علي عبد العال يدافع عن وزيرة الصحة حول أزمة أطباء دفعة 2020

 

دافع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، بشأن مشكلة أطباء دفعة تكليف مارس 2020، مؤكدا أنها لا تكف عن محاولة إيجاد حلول لها بما يحقق الصالح العام وصالح الأطباء والتدريب المهني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 وبمد الخدمة لأعضاء المهم الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية.

وقال رئيس البرلمان، موجها كلامه للنواب: وزيرة الصحة منفتحة مع هذا الموضوع، وأكيد حاليا تحاول أن تجد حلول للصالح العام ولصالح الأطباء وصالح التدريب المهني لهؤلاء، والدولة مش واخدة منهم موقف، وفى جلسة سابقة تحدثت عن هذا الموضوع وضرورة الإسراع في حله، فهذه الكوادر الوزيرة حريصة عليهم، وقبل هذا وذاك هي تنتمي للقطاع الطبي'.

تعقيب علي عبد العال، جاء ردا على ما ذكره الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية، بشأن ضرورة احتواء شباب الأطباء وحل مشاكلهم حتى لا يلجؤوا للهجرة للخارج واستقطابهم من جانب بعض الدول للاستفادة منهم نظرا لكفاءتهم.

وقال مجدي مرشد: 'أبنائنا الأطباء خاصة البراعم لابد أن نحتويهم ونريحهم جغرافيا وفى تخصصاتهم بدلا من هجرتهم للخارج، هم غاليين جدا ومكلفين جدا'.

علي عبد العال : لا يمكن أن اتقدم على الدكتور فتحي سرور إذا قابلته

علي عبد العال يفتتح جلسة البرلمان