عمار قناة: من المبكر الحديث عن نصر أو هزيمة في الحرب الروسية الأوكرانية

قال الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية، إنه من المبكر الحديث عن انتصارات أو انهزامات في الصراع الروسي الأوكراني، لافتا إلى أن العملية الروسية في أوكرانيا مستمرة.

انضمام 4 مناطق أوكرانية لروسيا

وتابع خلال لقائه عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن توقيع فلاديمير بوتين، رئيس روسيا على نتائج استفتاء 4 مناطق لموسكو بمثابة انتقال إلى مرحلة متقدمة من الصراع الجيو سياسي الدولي.

ولفت الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هناك تغيرات قادمة سياسية وعسكرية تصعيدية من جميع الجهات في الصراع الروسي الأوكراني، موضحا أن هناك مصالح جيوسياسية أمريكية بدأت تتعارض مع الدول الأوروبية.

تفاوض موسكو وكييف

وأكد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، أن الأقاليم التي عادت إلى روسيا لن تكون أوراق تفاوضية بالنسبة لروسيا مع كييف أو الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن أوكرانيا باتت ساحة التفاعلات الجيوسياسية وبمثابة حرب بالوكالة عن الولايات المتحدة التي ضحت بكييف حليفتها على غرار التخلي عن حلفاء سابقين من أجل تمرير مصالح استراتيجية.

تعامل أمريكا مع الحرب الروسية

واستطرد الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية أن انضمام 4 مقاطعات أوكرانية إلى روسيا هي استحقاق تاريخي وتم تقديم الكثير من سكان هذه المقاطعات حتى يصلوا إلى هذه المرحلة.

وشدد الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية على أنه لا توجد رؤية استراتيجية واضحة للولايات المتحدة في التعامل مع الحرب الروسية الأوكرانية.

واختتم الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية الولايات المتحدة الأمريكية تفقد كثير من مناطق الهيمنة الاقتصادية لحساب الصين.

اللواء سمير فرج: الحرب الروسية الأوكرانية هزت العالم.. وموسكو تفوقت على كييف في أول 6 شهور

محافظ البنك المركزي الأسبق: جزء من التضخم تم استيراده من الخارج بسب الحرب الروسية الأوكرانية

https://www.youtube.com/watch?v=SVkQgWd89CY