عمرها 2200 عام.. أكبر شجرة في العالم مهددة بسبب الحرائف بكاليفورنيا

قد لا تصدق وجود شجرة عمرها يتعدى التأريخ الميلادي للعالم، لكنها توجد بالفعل في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومهددة بالهلاك بسبب الحرائق المشتعلة في البلاد والتي تبعد عنها بضعة أمتار قليلة.

يكافح رجال الإطفاء المدني النيران لمنع لمنع الحرائق من التهام أكبر شجرة في العالم، بعد أن دمرت حرائق مشابه نظيراتها من الأشجار العملاقة.

وفكر رجال الإطفاء في كاليفورنيا بلف قواعد أكبر شجرة في العالم بغطاء من الألومنيوم المقاوم للحريق، لحمايتها من حرائق الغابات المشتعلة  في مكان قريب، وفقا لموقع «لايف ساينس».

عمرها 2200 عام.. أكبر شجرة في العالم مهددة بسبب الحرائف بكاليفورنيا عمرها 2200 عام.. أكبر شجرة في العالم مهددة بسبب الحرائف بكاليفورنيا

وتشتعل الحرائق بشكل متسمر في منتزه سيكويا الوطني بكاليفورنيا، منذ 10 أيام، واقترب بشكل مخيف من منطقة الغابة العملاقة، التي تضم أضخم أشجار كوكب الأرض.

الغابة العملاقة تحتوى على أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم، وهي شجرة الجنرال شيرمان، وهي شجرة يبلغ عمرها 2200 عام، ويبلغ طولها 83 متر، ويبلغ قطرها أكثر من 36 11 مترا، وفقا لإحصاءات الحدائق الوطنية الأمريكية.

والأشجار العملاقة تتكيف لتحمل حرائق الغابات وحتى الاعتماد على النار لتسخين مخاريطها وإطلاق البذور، وفقا لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز».

ويتسبب تغيير المناخ في اشتعال حرائق عالية الكثافة أصبحت الآن شديدة الحرارة حتى بالنسبة لهذه الأشجار المتكيفة مع الحرائق، حيث أدى حريق العام الماضي لقتل 10 بالمئة من هذه الأشجار العملاقة في كاليفورنيا.

ولف رجال الإطفاء قواعد الجنرال شيرمان وبعض الأشجار العملاقة الأخرى، الخميس، بغلاف مرن مصنوع من الألومنيوم لحمايتهم من الجمر المتساقط ولعكس الحرارة، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية» نقلا عن الصحيفة الأمريكية.

عمرها 2200 عام.. أكبر شجرة في العالم مهددة بسبب الحرائف بكاليفورنيا عمرها 2200 عام.. أكبر شجرة في العالم مهددة بسبب الحرائف بكاليفورنيا

«الأكبر فى الشرق الأوسط».. دار الأوبرا الجديدة لا يوجد مثلها بالعالم

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد