عمرو الحديدي: الفراولة والفاصوليا والرمان تحمي من الإصابة بالفيروسات.. فيديو

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، إن حالات إصابات كورونا التي تدخل الرعاية المركز قليلة، ولا تستعدي القلق، لكن المشكلة تكمن في أصحاب المناعة الضعيفة.

وأضاف عمرو الحديدي خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن متحور أوميكرون يضعف الفيروس وقد يجعله فيروس موسمي، لكن التخوف من ظهور متحوارات أكثر شراسة.

وأكد مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، دخول مصر ذروة الموجة الرابعة لكن أعداد الإصابة ستقل خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن التشديد على الإجراءات الاحترازية هو السبيل الوحيد للتغلب على خطر الفيروس.

وأردف عمرو الحديدي، أنه يبغي تشديد الإجراءات الاحترازية داخل المدارس لأنه قد ينتقل الفيروس بين الأطفال دون أن يشعرون وينقلونه للآخرين، موضحا أن تأثير أوميكرون على الطفل الصغير ضعيف.

وتابع مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، أن الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفراولة والفاصوليا والشاي الأخضر والرمان تحمى الجسم وتعطي له مناعة قوية ضد الفيروسات، مردفا أن ممارسة الرياضة وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة يعتبر وقاية من الفيروس.

واستطرد عمرو الحديدي، أن التطعيم ضد كورونا أمر في غاية الأهمية، مشيرا إلى أنه يفضل عدم تطعيم الحوامل في بداية أول 4 أشهر من الحمل.

وأشار مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، إلى أن كورونا لا ينتقل من الأم الحامل المصابة لمولودها، وعلى مرضى الضغط والسكر الالتزام بتناول الأدوية فى مواعيدها تجنبا للإصابة بالفيروس.

https://www.youtube.com/watch?v=hrjUUXxUjXQ

إصابة عمرو أديب ولميس الحديدي بفيروس كورونا