عمرو السولية عن تأهل مصر لنصف نهائي أمم إفريقيا: نؤدي بأفضل ما لدينا.. ومباراة الكاميرون «نهائي»

عبر عمرو السولية، قائد منتخب مصر، عن سعادته بفوز مصر ضد المغرب، بهدفين مقابل هدف، والتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، لملاقاة الكاميرون، يوم الخميس المقبل.

وقال عمرو السولية، في تصريحات له عقب المباراة: «تحدثنا كلاعبين وكذلك حديث الجهاز الفني لنا على أن نؤدي بأفضل ما لدينا في المباريات ونترك النتيجة كما يشاء الله، وهو ما نفعله بالفعل».

وأضاف «مواجهة الكاميرون هي مباراة نهائية، نعلم أنها ستكون صعبة لكننا قدمنا مباراة كبيرة أمام كوت ديفوار، ثم لقاء أكبر أمام المغرب، وبإذن الله المواجهة المقبلة ستكون أفضل وأفضل».

يقدم موقع قناة صدى البلد، ملخص وأهداف مباراة مصر ضد المغرب بدور الثمانية في كأس أمم إفريقيا، التي انتهت بفوز الفراعنة، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الأحد، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات دور الثمانية.

ملخص وأهداف مباراة مصر ضد المغرب بدور الثمانية في كأس أمم إفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=GDNE_19yPCY

موعد مباراة مصر ضد الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

وتقام مباراة مصر ضد الكاميرون، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

فاز منتخب مصر ضد المغرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات دور الثمانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

تقدم منتخب المغرب بهدف أحرزه سفيان بوفال، عند الدقيقة 6، عن طريق ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة أيمن أشرف للظهير الأيمن أشرف حكيمي.

وأحرز محمد صلاح، هدف التعادل عند الدقيقة 53، بعدما استغل كرة مرسلة من عرضية ع طريق ركلة ركنية سددها في شباك الحارس ياسين بونو.

وأحرز تريزيجيه، هدف تقدم الفراعنة عند الدقيقة 98 بعد تلقيه تمريرة عرضية من محمد صلاح، ليسجلها بيمناه في شباك ياسين بونو.

ونشبت خناقة بالأيدي خلال المباراة حيث اشتبك مصطفى محمد مع أشرف حكيمي، قبل أن تشتعل الأجواء ويتدخل لاعبو المنتخبين، ثم أنهى الحكم الاشتباكات بمنح مصطفى محمد وحكيمي، بطاقة صفراء لكل منهما، قبل 15 دقيقة على نهاية المباراة.

وجاء تشكيل مصر ضد المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، عمر كمال

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، أيمن أشرف

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: نايف أكرد، رومان سايس، أدام ماسينا، أشرف حكيمي

خط الوسط: سفيان امرابط، أيمن برقوق، سليم أملاح، منير الحدادي

في الهجوم: سفيان بوفال، يوسف النصيري

مشوار مصر والمغرب بالبطولة

وتأهل المنتخب الوطني إلى دور الثمانية بعد التفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بدون أهداف في ثمن النهائي.

وفي دور المجموعات، احتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف، والفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة.

وعبر المغرب إلى دور الثمانية بعد قلب تأخره بهدف أمام مالاوي إلى فوز بهدفين مقابل هدف، ليمنع إحدى المفاجآت الكبيرة في البطولة.

وخاض منتخب المغرب 4 مباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا حتى الآن، 3 مباريات في دور المجموعات، وواحدة في الدور ثمن النهائي.

وحقق منتخب المغرب الفوز في 3 مباريات أمام غانا وجزر القمر في دور المجموعات ومالاوي في ثمن النهائي، وتعادل في مباراة واحدة كانت ضد الجابون في الجولة الثالثة لدور المجموعات ليحتل المركز الأول في المجموعة الثالثة.

تشكيل مصر ضد المغرب.. صلاح ومرموش ومصطفى محمد في الهجوم

مباراة مصر ضد المغرب.. أشرف حكيمي أساسيًا في تشكيل أسود الأطلس وبوفال والنصيري يقودان الهجوم

مباراة مصر ضد المغرب مباراة مصر ضد المغرب