عمرو عمار : إلغاء نظام «سويفت» سر إنقلاب ترامب على ماكرون

كتب: كريم فؤاد

قال عمرو عمار، الباحث الجيوسياسي، إن تعاملات فرنسا وألمانيا والصين وروسيا مع إيران أزعج دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية من باريس.

وأضاف عمار خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على «صدى البلد»، أن أمريكا قررت توقيع عقوبات على إيران، والذي يتلخص في قيام الولايات المتحدة بحجب العائد النفطي الإيراني من الدول الأوروبية من خلال السيطرة على نظام «سويفت» الموجود في بروكسل الخاص بالمعاملات يبن الدول وبعضها البعض.

وتابع عمرو عمار، الباحث الجيوسياسي، أن الدول الأوروبية، قررت إنشاء نظام موازي لـ «سويفت» وهو ما اتفق على تنفيذه فرنسا ألمانيا بجانب الصين ورويسا حتى يتم تحصيل أموال النفط الإيراني على النظام الجديد وهو ما أدى إلى فقدان الدولار على هيمنة النظام المالي العالمي وسيتكون التبادلات مع إيران يالبورو واليوان والروبل الروسي.

وأكد الباحث الجيوسياسي، أن احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا ترفض بشدة اقتصاد السوق الحر بدون أن يتم توجيها من جانب مخابرات بعض الدول، مهو ما أدى إلى إغراق الدول في الديون وفي خدمة الدين التي يتم توجيهها إلى الدول الدائنة بدلا من إنفاقها على تطوير الصحة والتعليم.

https://www.youtube.com/watch?v=ozcfg91bgCM