عمرو فهمي .. ينحدر من أسرة أهلاوية عريقة وتربي بين جدران "الكاف"

ودعت كرة القدم الأفريقي، اليوم الأحد، عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف”، الذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 37 عاما، بعد صراع مع المرض.

تخرج فهمي من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وقد قام فهمي بخوض دورات في جامعات نوشاتيل في سويسرا وبوكوني في إيطاليا ودي مونتفورت في المملكة المتحدة ، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

وعمل فهمي كمساعد منسق ببطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين، وبعدها مديرا لبطولتي كأس الأمم الأفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

و تولى عمرو العديد من الناصب داخل الإتحاد الأفريقي خلال السنوات الماضية لينال ثقة الكاف في تولي منصب السكرتير العام ليكمل مشوار والده مصطفى مراد فهمي وجده مراد فهمي الذين تولوا هذا المنصب من قبل ثم تعرض للإقالة بسبب اتهام أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد.

عمرو من مواليد حي الزمالك بمدينة القاهرة، وينحدر لأسرة أهلاوية عريقة حيث إن جده هو مهندس مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأول وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الاستحقاق من الفيفا، شقيق جد عمرو فهمي هو عزيز فهمي حارس مصر فى كأس العالم 1934 والذى احترف في نادي في مونبيليه الفرنسي .

عمرو فهمي  كان أحد أفراد رابطة محبي الأهلي ALU التى قامت برفع العلم الذى دخل موسوعة الأرقام القياسية عام 2001 والذى رفع بمباراة الأحمر مع ريال مدريد ليؤسس بعدها -بالإضافة لأخرين- مجموعة ألتراس أهلاوي.