عمر نايل يكشف سبب أزمة معسكر منتخبنا الوطني قبل مونديال 2018

قال عمر نايل، خبير إقامة معسكرات، إنه كان من الصعب السيطرة على المقيمين فى فندق منتخب مصر الوطني خلال معسكر الإعداد لمونديال 2018.

وأضاف عمر نايل ، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، إن الشركة المنظمة لإقامة المنتخب واجهت صعوبة بالغة بسبب كثيرة المصريين المتواجدين فى فندق إقامة الفراعنة.

وأوضح عمر نايل، إن الشركة المنظمة كان بإمكانها السيطرة على الوافدين من خارج الفندق، ولكنها واجهت صعوبة كبيرة بسبب المتواجدين داخل الفندق، وهو ماتسبب فى حالة هرج كبيرة نظرا لرغبتهم فى إلتقاط الصور التذكارية مع عدد من الأسماء الرنانة بالمنتخب.

وقال أيضا :' ذهبت إلى الفندق الذي اقيم فيه منتخب مصر، لكن أزمة صلاح كان لها شقين، الأول أنه يجب إحترام قوانين الفندق والمكان الذي سأزوره، والثاني هو القوانين المقررة داخل المعسكر'.

وأكمل : 'ماحدث من لم يكن تقصير لمنظمي اتحاد الكرة، لكن كان بسبب الأفراد الذين يريدون التصوير مع صلاح وعصام الحضري وغيرهم، لأن الزوار الذين يريدون دخول الفندق من السهل السيطرة عليهم من الخارج، لكن المتواجدين بالداخل هم سبب الأزمة'.

وأكد: 'أشفق على اتحاد الكرة لأن الفندق كان في وسط بلجيكا، والخيارات محدودة هناك وإلى حد ما الدخول والخروج لم يكن في نطاق واسع'.

وتابع :' أصعب ما يواجهه عند التنظيم هو طلب الأندية مواجهة أندية من بلدان مختلفة، أصعب طلبات تواجهنا في المعسكرات الرياضية عندما يطلب الفريق أن يواجه أكثر من مدرسة مختلفة في مكان واحد، هناك أندية تعسكر في هولندا وتطلب فرق من بلجيكا لأن المسافة بين البلدين ساعة واحدة'.

وأكمل : 'يتم تحديد المباريات بناء على مدة المعسكر، لكن في الغالب تكون مباراتين، ومستويات الفرق يحددها الجهاز الفني للفريق، ومن الطبيعي إقامة الوديات في المعسكرات بشكل متدرج من الأضعف إلى الأقوى '.

وتابع: ' معسكرات الأندية تختلف عن المنتخبات، الفارق بين المعسكرات يختلف لسبب التجهيز إذا كان بطولة إفريقية فالفريق يحتاج لمواجهة منتخبات منها، وإذا كانت بطولة أوروبية فيتم تغيير النظام لأندية من نفس القارة'.

وأشار: 'كنت منظم لمعسكر منتخب مصر الأولمبي قبل بطولة كأس أمم إفريقيا، شوقي غريب كان ينظر للأولمبياد في الإعداد وليس فقط التجهيز لبطولة إفريقيا'.

https://www.youtube.com/watch?v=i7WP7kKmBeg