«عمهم رماهم في الشارع بسبب خلافات الأب والأم».. إنفاذ طفلين ونقلهما لدار رعاية

قام فريق برنامج حماية الأطفال والكبار بلامأوي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بإنقاذ طفلين وهما ع.ك 6 سنوات وم.ك 3سنوات متواجدان بمطنقة الدقي،  وخلال دراسة الحالة الأولية تبين أن الأم تعمل كبائعة مناديل والتسول بمحطات المترو ومعها الاطفال والوالد يعمل ترزي.

وأوضح الأطفال أن عمهم قام باصطحابهم وتركهم في الشارع بعد خلافات بين الأب والام وأهمالهم في رعايتهم،  ولم يستطع الأطفال الإفصاح عن عنوانهم أو أية بيانات تدل علي هويتهم لصغر سنهم، كما أفادوا أن الأب دائم التعدي على الأطفال بالضرب ووالدتهم فضلا عن أنها تهمل في رعايتهم.

وقام الفريق باتخاذ الاجراءات القانونية وبالتنسيق مع قسم الدقي والحاقهم باحدي دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة  تم عمل كشف طبي يفيد بخلوهم من الأمراض الجلدية والمعدية.

واصطحب الفريق الأطفال وتوجه بهم إلى مستشفي إمبابة العام وتم تحرير  تقرير يفيد بخلوهم من أعراض اشتباه بفيروس كورونا ، وتم اصطحاب الأطفال وتحويلهم الي مؤسسة أنا المصري بالمقطم.

وأهابت وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين، الإبلاغ عن أي أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى، من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

التضامن تنقذ سيدة تفترش أسفل كوبري أكتوبر بالعجوزة بصحبة طفليها

القصة الكاملة لتعذيب فتيات دار الصفا للأيتام .. تدخل سريع من وزيرة التضامن وتتعهد : «البنات في حمايتي وحقهم في رقبتي»