عودة بالذاكرة قبل نهائي أوروبا.. بايرن ميونخ يُذل باريس سان جيرمان بخماسية مثيرة .. فيديو

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم، اليوم الأحد، صوب ملعب النور في مدينة لشبونة بالبرتغال لمتابعة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، في النسخة الاستثنائية هذا العام بعد توقف جميع المسابقات الكروية لفترة ليست بالقليلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويرصد لكم موقع «قناة صدى البلد»، الفوز التاريخي الذي حققه بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في أكتوبر عام 1997، في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل الأهداف وقتها، جيوفاني إيلبر «هدفين»، كارستين يانكر «هدفين» وتوماس هيلمر «هدف».

ويسعي بايرن ميونخ لتحقيق النجمة السادسة في دوري الابطال ليعادل رقم ليفربول ولمحاولة تقليص الفارق مع ميلان صاحب السبع بطولات ومع عملاق أوروبا ريال مدريد الذي يتربع بـ13 لقبًا، وسبق لبايرن الفوز بالبطولة أعوام 1974و1975 و1976 و 2001 و2003،كما حل وصيفا خمس مرات أعوام 1982 و1987 و1999 و2010 و2012.

وعلى الجانب الآخر، جلب سان جيرمان على مدار السنوات الاخيرة العديد من اللاعبين الكبار بمبالغ كبيرة وأيضا العديد من المدربين المميزين علي الساحة الاوروبية فقط من أجل تحقيق لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، وليس الدوري او الكأس الفرنسي وهي البطولات التي تعود الفريق علي حصدها على مدار تاريخه وهيمن عليها خاصة في السنوات الأخيرة الماضية.