عيد الحصاد عند الفراعنة.. أصل احتفالية طريق الكباش بالأقصر.. فيديو

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن العالم أجمع ينتظر احتفالية طريق الكباش، كما أن الرئيس السيسي كان حريصا على تنفيذ كل شيء في مصر بدقة متناهية، منذ توليه مهام منصبه في 2014، وذلك سينعكس على الاحتفال المنتظر.

وأضاف صلاح مغاوري خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه بالأمس في اجتماعه مع وزير السياحة والآثار بأن تكون هذه الاحتفالية على نحو يجذب العالم بأسره للتسويق للمنتج الأثري المصري.

أصل احتفالية طريق الكباش

وتابع الكاتب الصحفي أن احتفالية طريق الكباش كان يتم الاحتفاء بها في العهد الفرعوني، وكان المصري القديم يحتفل بهذه المناسبة كعيد للحصاد، في الفترة من سبتمبر وحتى نوفمبر من كل عام.

وأردف صلاح مغاوري أن الاحتفالات كانت تبدأ بموكب فرعوني، ويتخللها احتفالات متباينة، تشمل جميع أوجه الحياة المصرية، موضحا أن هذا الحدث كان يجذب المصريين من مختلف المدن لمشاهدة موكب الملك.

واستطرد الكاتب الصحفي، أن العمل على إحياء ذلك التراث من شأنه جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن الأقصر تمتلك ثلث آثار العالم لكنها لم تشهد اهتماما مناسبا خلال الفترة الماضية بالنحو الذي نرتضيه.

https://www.youtube.com/watch?v=9WY3wf0voy4

1050 تمثال لـ أبو الهول.. زاهي حواس يكشف صراع الفراعنة بسبب طريق الكباش.. فيديو

وزير السياحة يتفقد معبد الكرنك وطريق الكباش