«عين الصيرة».. من العشوائية إلى روعة المكان.. فيديو

نشرت الإعلامية هند النعساني تقريرًا مصورًا عبر الصفحة الرسمية لقناة صدى البلد، عن بحيرة عين الصيرة بعد عملية التطوير الشاملة التي تمت لها، وغيرت شكلها ومحيطها الخارجي بصورة كاملة، وعرضت صور البحيرة قبل التطوير وبعدها.

وقالت إن ما حدث في منطقة عين الصيرة أشبه بالحلم فقد عاشت المنطقة بالكامل على هامش الحياة وكان عشوائيا شكلا ومضمونا وكانت التعديات بكل الأشكال.

وأضافت أن العمل انطلق في المنطقة ومزال يتواصل لتطوير منطقة عين الصيرة لتستعيد رونقها وتاريخها الرائع فكانت تعتبر واحدة من أهم البحيرات التي تحتوي على مياه كبريتية للاستشفاء.

وتابعت هند النعساني أنه سيتم عمل الفترة القادمة مرسى في البحيرة وهناك مسرح ومناطق ترفيهية واستراحات وفي المقابل متحف الحضارات اختصارا يتم العمل على حياة جديدة.

وقال عبد الحميد الشرقاوي، نائب رئيس جهاز منطقة عين الصيرة وسور مجرى العيون، إن المشروع بدأ بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير بحيرة عين الحياة وقام صندوق تطوير العشوائيات بنقل السكان لمنطقة الأسمرات وبدأ المشروع بتكريك البحيرة وتطويرها.

وأضاف أن المشروع يضم مسرع و4 كافتيريات، ومرافق كاملة حريق وري وإنارة ومياه ومحطة معالجة لمياه البحيرة، مؤكدا أن تكلفة المرحلة الأولى 283 مليون جنيه، والمرحلة الثانية لاحقة، وهناك محورين مروريين لسهولة الوصول للمنطقة والمساحات الخضراء تغطي 70% من المشروع ومن المقرر أن يتم تسليم في سبتمبر 2021.

مدبولي يوجه بدهان واجهات العمارات المحيطة بمنطقة بحيرة عين الصيرة والمتحف القومي للحضارة

مسئولو الإسكان يتفقدون مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/414382013244171/