غادة عبد الرازق في عيد ميلادها الـ 56 .. أبرز محطات فنية في حياتها

مشوار فني طويل تنوع مابين الدراما والتراجيديا والكوميديا، الفنانة غادة عبد الرازق التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 56، وفي التقرير التالي نعرض أبرز محطات في حياتها وأهم الأعمال الفنية التي قدمتها، والجوائز التي حصلت عليها.

- حياتها الشخصية :-

ولدت في محافظة الجيزة في مصر و هي الابنة الصغرى لوالدها محمد عبد الرازق، لذا فقد كانت الطفلة المدللة لديه وتأثرت كثيرا بوفاته وهي في سن 12 من عمرها، كان لها أخ شقيق يكبرها بثمانية أعوام يدعى خليل وكان ضابط شرطة.

انتقلت غادة مع أبيها إلى اليمن عندما كان عمرها سنة واحدة حيث كان يعمل منتدبًا في القصر الجمهوري هناك، وبعد وفاة والدها، الذي كان الصدمة الأولى في حياتها، تلقت غادة صدمة أخرى بوفاة شقيقها الأكبر خليل وهو في عمر الـ 25 في حادث سير في ألمانيا.

- بداية مشوارها الفني :-

بدأت غادة عبد الرازق مشوارها الفني من خلال الإعلانات التجارية ثم شاركت في فيلم «أجدع ناس» عام 1993 حتى قدمها المخرج محمد عبد العزيز في منتصف التسعينات من خلال الفيلم السينمائي لماضة الذي كان بمثابة انطلاقتها الفنية الحقيقية .

- أهم أعمالها الفنية:-

من أعمالها الفنية فيلم «جمال عبد الناصر» عام 1999، «امرأة تحت المراقبة»، «الأجندة الحراء، سوق العصر، العائلة والناس».

في عام 2001، قدمت مسلسل «عائلة الحاج متولي» مع نور الشريف، وتوالت من بعدها الأعمال الفنية .

في عام 2006 كان لها سلسلة حافلة من الأعمال وهي، «اللي أختشوا ماتوا، عن العشق والهوى، عودة الندلة – 90 دقيقة – زي الهوا».

كما شاركت أيضاً في عدد من المسرحيات وهي: «طرائيعو» مع محمد هنيدي، «دار الأيتام» و مسرحية «حودة كرامة» مع أحمد آدم.

حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة التمثيل دور ثاني في المهرجان القومي المصري عن دورها في فيلم «عن العشق والهوى» مع منى زكي وأحمد السقا.

شاركت في تقديم البرامج التلفزيونية مثل ريا وسكينة 2008، بمشاركة الفنانة هالة فاخر و برنامج «طبق النجوم» عام 2004 بالإضافة إلى مشاركتها عضو لجنة تحكيم عام 2015 في برنامج المواهب التمثيلية «عرب كاستنغ» مع كارمن لبس، قصي خولي و باسل خياط.

قامت بتقديم برنامج ريا وسكينة مع الفنانة هالة فاخر عام 2008.

- جوائز حصلت عليها غادة عبد الرازق خلال مشوارها الفني:-

حصلت على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وجائزة art للأفلام عن دورها في فيلم «حين ميسرة».

حصلت على جائزة التمثيل دور ثاني للنساء من المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورها في فيلم «عن العشق والهوى».