غادة في دعوى خلع.. ابن أمه و طلقني يوم الفرح

قصه حب جمعت ما بين الفتاة و ابن الجيران منذ طفولهما، وقررت "غادة" أن تتزوج من حبيب عمرها "نادر"، الذي جمع القرش على القرش، حتى يتمكن من تكوين شقه الزوجية تليق بزوجته وحلم عمره، وبالفعل تم تحديد ميعاد الزفاف وأثناء انشغال العروسين بالرقص في حفل الزفاف.

نشب خلاف والدة الزوج وشقيقته طرف أول، وبين أهل العروسة "طرف ثاني"، لتخرج أم العريس على الملأ وتطلب من ابنها أن يطلق زوجته، التي لم يمر على كتابه عقد القران سوى ساعات قليلة.

حاول العريس تهدئة والدته وتفهم الأمر، ولكن الأم صممت على أن يرمي ابنها يمين الطلاق علي عروسته اثناء فرحها وليلة زفافها، وأن يرجع معها، فقرر العريس ان يرمى يمين الطلاق على عروسته، التي كانت وما زالت في نشوه فرحتها، طاعة لوالدته، ولكن بعد أيام أكتشف العريس، أنه أرتكب غلطه عمره، واضاع حب حياته للابد.

فقد حاول العريس أن يتمم الزفاف برد يمين الطلاق بالكفارة الشرعية، ولكن كان انكسار العروسة لحظه سعادتها كان قاسيا جدا، فرفضت العروسة اتمام الزواج، ورفض العريس توثيق يمين الطلاق، الذي القاه امام كافه المدعوين بالفرح.

مما دفع العروسة الى رفع دعوي خلع ضد العريس ابن امه، امام محكمه أسره الظاهر، عن طرق أيمن محفوظ المحامي، وبالفعل تم الحكم للعروسة بالخلع .