غادة والي: بنك ناصر يمول البيت الريفي بأسوان بـ 30 ألف جنيه

أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي الموافقة علي قيام البنك بتمويل مشروع البيت الريفي بمنطقة كلابشة في أسوان بالتعاون مع المحافظة.

وأضافت غادة والي أن ذلك يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف الاهتمام بمحدودي الدخل والعمل على الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين ومن خلال دور البنك بتقديم العديد من الخدمات لكافة شرائح المجتمع.

وأشارت والى أن قيمة التمويل تبلغ 30 ألف جنيه للوحدة الواحدة بدون فوائد، وإنما مصاريف إدارية قدرها 5% سنويا وتصل مدة التمويل إلى 60 شهرا ويستطيع المستفيد من مشروع تملك الوحدة السكنية، إنهاء إجراءات التعاقد مع البنك للحصول على التمويل من خلال فرعه في أسوان أو فرع القاهرة.

وقال الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة "بنك ناصر" إن مشروع تملك "البيت الريفي" يهدف إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا في الحصول على وحدة سكنية مدعمة من محافظة أسوان، موضحا أن الفئات المستهدفة هم أهالي "كلابشة" من سن 21 وحتي 65 عاما عند المنح.

وأضاف أن البنك يعتزم تقديم تمويلات لكافة الملفات المرسلة من المحافظة، موضحا أن المستندات المطلوبة هي أصل خطاب التخصيص باسم المقترض، وإيصال سداد الدفعة المقدمة، وإيصال مرافق حديث، وبحث اجتماعي من الشئون الاجتماعية يفيد أحقية الحصول على التمويل المدعم من البنك، وضامن من الدرجة الأولى، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية.

جدير بالذكر أن مشروع "البيت الريفي" يضم 300 منزل بمساحات تتراوح ما بين 90 م إلى 180م بمنطقة "كلابشة" في محافظة أسوان .