غادة والي تشكر النائب العام بعد سرعة الاستجابة في التحقيق بواقعة تعذيب أم لأبنها

أشادت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي بسرعة استجابة النائب العام المستشار حمادة الصاوى وتوجيه بالتحقيق في واقعة قيام أم بتعذيب أبنها بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكدت غادة الي أن سرعة استجابة النائب العام تعكس حرصه بالمصلحة الفضلي للطفل واهتمامه وتفاعله بما يتم رصده من انتهاكات قد يتعرض لها أي طفل في مصر.

ووجهت والي الشكر للنائب العام واعضاء النيابة العامه القائمين علي التحقيق واشادت بتعاونهم مع ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي المتواجدين بسرايا النيابة في انتظار قرارها.

وفي وقت سابق اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي انها تتابع الواقعه منذ الساعات الاولي من اليوم الجمعه وتواصلت مع كافة الجهات لضمان انقاذ الطفل وأن الوزارة مستعدة لاستلام الطفل وإداعه في دار رعاية مناسبة إذا ما قررت النيابة ايداعه في دار رعاية.

وسيطرت حالة من الغضب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد انتشار فيديو صادم لأم تقوم بتعذيب أبنها بشكل وحشي وتجبره على توجيه رسالة إلى والده عبر أحد وسائل الاتصال الحديثة «فيديو كول» حتى يرحل للعيش معه.

وجاءت أحداث الفيديو لأم تعنف أبنها وعمره لا يتعدي 5 سنوات وتقوم بضربه بوحشية وهجمية وتطلب منه الاتصال بوالده وأن يبلغه أن يأتي ليعيش معه قائله له : «قوله تعالا خدنى روح عيش معاه يا عديم الأهل أنا مش لاقيه راجل يسأل عليك، وأنا مش هربى عيال حد خليه ياخدك مش لاقية راجل يربيك» ثم قامت بإطلاق سيل من التشائم للطفل.

وامتثل الطفل وهو مرعوب إلى رغبات أمه وقام بتوجيه رسالة إلى والده وهو في حالة انهيار تام من البكاء قائلا : «أنا خايف تعالى خدنى يا بابا».

وبعد مطالبة مستخدمو التواصل الاجتماعى التوصل إلى هوية السيدة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها كما ناشدوا والد الطفل بعدم تركه عند طليقته، تم الكشف عن اسم الطفل وتحديد مقر سكنه مع والدته التي قامت بتعذيبه.