غداً.. بدء فعاليات مؤتمر وزارة العدل الإقليمي الأول بشأن حماية الملكية الفكرية

تنظم وزارة العدل، بداية من غد الأحد، المؤتمر الاقليمي الأول فى مجال حمايه حقوق الملكية الفكريه والذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة ويبو.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، بحست تنتهي النقاشات والجلسات الحوارية يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس وذلك بفندق ماريوت بالزمالك.

وتبدأ الجلسه الافتتاحية للمؤتمر في تمام الساعه ٩ من صباح غداً الأحد بكلمه للمستشار عمر مروان، وزير العدلة ويعقبها الجلسه النقاشيه الوزارية.

تحدر الإشارة إلى أن وزارة العدل ، وقعت في أغسطس الماضي بروتوكول تعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، وبناء عليه نشرت الوزارة ستة عشر حكمًا قضائيًا صادرًا من المحاكم المصرية في منازعات الملكية الفكرية على المنصة الإلكترونية للمنظمة.

وبذلك تكون مصر، هي أول دولة عربية تنشر أحكامها القضائية على موقع (الويبو)، وذلك ضمن قائمة ضمت 25 دولة تنشر أحكامها على هذه المنصة، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، والصين، وإسبانيا، واليابان.

وتضمن البرتوكول نصوصخاصة بنشر الأحكام القضائية المصرية الصادرة من المحاكم الاقتصادية ومحكمة النقض في منازعات الملكية الفكرية ذات الصلة بحق المؤلف، وبراءة الاختراع، والعلامات التجارية، على الموقع الإلكتروني للويبو، وذلك باللغة العربية مع إمكانية ترجمة هذه الأحكام إلى عدة لغات منها الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والصينية، والألمانية.

كما تتيح المذكرة أيضاً لأعضاء الجهات والهيئات القضائية الاطلاع على أحدث الأحكام القضائية الصادرة في هذا المجال.

«العدل»: مصر أول دولة عربية تنشر الأحكام الصادرة في منازعات الملكية الفكرية على «الويبو»

وزارة العدل تطلق الموقع الإلكتروني لقاعدة التشريعات القومية

العدل توقع مذكرتي تفاهم مع المنظمة العالمية للملكية ‏الفكرية

براند فاينانس: مصر من أفضل دول العالم أداء في مؤشر القوة الناعمة