غدا .. الكاف يحدد مواعيد نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا

يعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اجتماعا هاما، غدا الثلاثاء، لتحديد المواعيد الرسمية لمباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لبطولتى، دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وذكر تقرير صحفي مغربي، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيعقد غدا، اجتماعا بالفيديو كونفرس، لتحديد المواعيد الرسمية للأدوار النهائية لبطولتى دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وكان الاتحاد الأفريقي، قد قرر في وقت سابق، تأجيل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية لأجل غير مُسمى، في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت تقارير مغربية، إن الاتحاد الأفريقي وضع سيناريوهين لاستكمال مرحلة دور نصف النهائي، السيناريو الأول هو إقامة مباراتي الذهاب احد ايام 31 يوليو و1و2 اغسطس، والاياب 7و8و9 اغسطس ،وإذا لعبت المباريات في هذه المواعيد، يُلعب نهائي دوري الأبطال 28 اغسطس.

أما السيناريو الثاني، فهو بإقامة مباراتي الذهاب أحد ايام 4و5و6 سبتمبر والاياب 11و12و13 سبتمبر، واذا لُعبت المباريات في هذه المواعيد، يُلعب نهائي دوري الأبطال 25 سبتمبر .

كما اشارت التقارير إلى أنه تم الإتفاق علي إقامة مباراتي الذهاب والإياب في مصر والمغرب، ولكن لم يتحدد موقف مكان ملعب النهائي وإن كانت هناك توصية بإقامة النهائي في القاهرة في حال تاهل الاهلي والزمالك او في كازابلانكا في حال تأهل الرجاء والوداد، أما في حال إذا كان طرفا النهائي مصري ومغربي فلم يتحدد المكان، خاصة، بعد إستحالة أقامة اي مباريات في الكاميرون، خلال الفترة القادمة .

ويلتقي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي، في نصف نهائي دوري الأبطال، في حين يصطدم الرجاء المغربي بنظيره الزمالك في مباراة نصف النهائي أيضًا.

على جانب آخر ، يلتقي نهضة بركان المغربي مع نظيره حسنية أغادير، بينما سيلعب بيراميدز المصري ضدّ حورية كوناكري الغيني، في نصف نهائي الكونفيدرالية.