غدا .. نظر طعن أسرة «الإبراشي» لإدانة طبيبه الخاص بالتسبب في وفاته

تواصل الدائرة 17  بمحكمة جنايات الجيزة، غدا الخميس، جلسات نظر استئناف أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي لإلغاء قرار النائب العام الصادر بألا وجه فى إقامة الدعوى الجنائية ضد الدكتور شريف عباس، لاتهامه بالتسبب بالإهمال فى علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب فى وفاته.

وطلب جميل سعيد، محامي أسرة الإبراشي، من المحكمة، خلال الجلسة السابقة، سماع شهادة الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العملية لمكافحة فيروس كورونا، كما طلب التقرير الطبي بمستشفى الشيخ زايد عن حالة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وكانت النيابة العامة خاطبت نقابة الأطباء بقرار استبعاد شبهة جريمتي الإهمال الطبي ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، مع اتخاذ إجراءات المحاكمة التأديبية ضد الطبيب لمخالفته بروتوكول وزارة الصحة المتبع في علاج فيروس كورونا.

وتقدم المحامي جميل سعيد، الموكل من أرملة الإعلامي الراحل، باستئناف على الأمر الصادر من النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المعالج، مطالبًا بإعادة التحقيق معه وإحالته للمحاكمة بتهمة القتل والإهمال الطبي.

ويمنح قانون الإجراءات الجنائية المدعي بالحقوق المدنية، حق الطعن في الأمر الصادر من النيابة العامة الصادرة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، على أن يُرفع الطعن إلى المحكمة منعقدة في غرفة المشورة لنظره وصدور قرار بشأنه.

وقبل ذلك أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، بناء على عريضة تقدمت بها أرملته اتهمت فيها طبيبه المعالج بالتسبب في وفاة زوجها.

وتضمنت الاتهامات ضد الطبيب أنه أعطى الإبراشي أقراصًا غير متداولة، مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا وأقنعه بتناولها والعلاج في المنزل، بالإضافة إلى تدخينه المستمر في غرفته رغم سلبية التدخين على المريض.