غدًا.. فرنسا تواجه النمسا سعيًا للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية بدوري أمم أوروبا

يدخل منتخب فرنسا، غدًا الخميس، مواجهةً مرتقبة ضد نظيره النمساوي لحساب الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية للدرجة الأولى.

ويتذيل منتخب فرنسا ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، قبل جولتين فقط من نهاية دور المجموعات من البطولة، فيما يأتي المنتخب النمساوي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وفقد منتخب الديوك الفرنسية فرصة الصعود للمنافسة على لقب دوري الأمم الأوروبية، وجُرّد من لقبه خلال الجولة الماضية في شهر يونيو بعدما خسر على أرضه ضيفه الكرواتي بهدف نظيف.

لعبة الحسابات

لكن المنتخب الفرنسي يدخل المباراة ولا بديل أمام سوى الفوز لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

وخسارة المنتخب الفرنسي أمام النمسا غدًا تعني هبوطه رسميًا إلى الدرجة الثانية، فيما أن التعادل سيعقد وضعيته وتجعله مطالبًا بالفوز في الجولة الأخيرة على أرض منافسه الدنماركي، متصدر المجموعة، مع انتظار خسارة النمسا أمام ضيفتها كرواتيا، أو انتهاء هذه المباراة بالتعادل، شريطة أن يفوز المنتخب الفرنسي على المنتخب الدنماركي بفارق ثلاثة أهداف.

وفوز منتخب فرنسا سيمنحه الأسبقية على نظيره النمساوي بفارق نقطة، لكنه سيظل مطالبًا بالفوز على مضيفه الدنماركي في الجولة الأخيرة لتجنب الدخول في لعبة الحسابات الضيقة، وانتظار تعثر المنتخب النمساوي أمام ضيفه الكرواتي في آخر مباريات المجموعة.

استدعاء لاعب جديد لمنتخب فرنسا لمباراتي النمسا والدنمارك

من يمكنه حسم الصعود للمربع الذهبي بدوري أمم أوروبا في الجولة الخامسة؟