فاتن عبد المعبود تكتب: قوتنا الناعمة سلاحنا

يقولون إن الفن أداة أو سلاح سحري في يد الجماعة الإنسانية في صراعها للبقاء.

مهرجان القلعة أثبت أننا جميعا متعطشون لمثل هذه الحفلات، وأعاد لنا مصرنا التي اعتادنا عليها -مصر الغنية بفنانيها وجمهورها -وأكد أن النجاح الحقيقي  لأي فنان هو حب الجمهور المصري له .

لا أستطيع ان اصف فرحتى بأهالينا الطيبين الذين استمتعوا بحضور هذه الحفلات ،والأسر التي جاءت جميعها لسماع أغاني وأصوات محترمة ،والتي تعبر عن حقيقة  رغبة جمهورنا وما يطلبه

فتيات وفتيان أعمارهم لا تتجاوز ٢٠ سنة مستمتعين بأغانى مدحت صالح وهانى شاكر ونادية مصطفى وعلى الحجار وياسين التهامى وغيرهم، وهذا أكبر دليل أن مازال هناك أمل لعبور محنة الفن المصري وخروجه من النفق  المظلم الذي حاولوا إغراقنا فيه .

أتمنى من وزاره الثقافة والسياحة العمل على انتشار هذه الحفلات بنفس الأسعار طوال السنة، نحن قادرون على عمل مهرجانات فنية حقيقية  تفوق ما تم عمله بالخارج  ،فرصة عمل لكل العازفين والموسيقيين وللعاملين داخل هذه الأماكن وتفريغ طاقات سلبية، ونشر الإيجابية .

إننا نستحق أن نخرج من الحالة النفسية التي أصبحنا عليها وسيطرة مشاعر القلق والخوف والتربص والانتقام والتخوين والمشاعر السلبية تجاه الوطن والنَّاس، الملاذ الأمن للخروج هو الفن والغناء ،وإطلاق العنان للمشاعر الإنسانية السامية التي تشحن الروح ،وتهذب الوجدان.

قوتنا الناعمة سلاحنا في هذا الوقت العصيب الملئ بالتربص ،هي حائط الصد ،لو لم يقم المسئولون  عن الثقافة والفن بدورهم الوطني سيخسرون فرصة ويحاسبوا أمام الله.

فاتن عبد المعبود تكتب.. الصمت صدقُ لا غش فيه

فاتن عبد المعبود تكتب: أصحاب العقيدة