ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي.. سبب تعاونه مع الزعيم.. وعشقه لسمية الألفي.. وفشله في هزيمة السرطان

تحل اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان فاروق الفيشاوي، حيث رحل عن عالمنا منذ مايقرب من ثلاث سنوات، عام 2019، وذلك بعد مسيرة فنية كبيرة، حقق فيها نجاحات كثيرة، دون تعجل  على النجاح، حيث كان يؤمن بمقولة: ' ليس هناك دور صغير ولكن هناك فنان كبير وآخر صغير».

وقال الفنان فاروق الفيشاوي، في لقاء قديم أذيع على قناة ماسبيرو زمان، إنه لا يهتم بمساحة الدور حتى بعد أن قدم نفسه بشكل كبير للجمهور، موضحًا أنه بعد نجاحه الكبير في بابا عبده، وفيلم الباطنية، قرر أن يشارك في فيلم غاوي مشاكل مع الفنان عادل إمام'.

وأضاف فاروق الفيشاوي، أن الفنان عادل إمام تحدث معه عن سبب قبوله الدور، رغم صغر دوره، موضحًا حينها للزعيم، إن دوره في فيلم الباطنية لم يحقق له هدفه من السينما.

فيلم المشبوه

وتابع الفيشاوي خلال حديثه، إن دوره في فيلم غاوي مشاكل، كان سبب تواجده في فيلم المشبوه، حيث كان التزامه في العمل سبب كبير في ترشيح المخرج، سمير سيف والفنان عادل إمام، له في العمل، الذي كان الانطلاقة الحقيقة له.

عدد أعمال فاروق الفيشاوي

شارك الفنان الراحل فاروق الفيشاوي،  في أكثر من 130 عملاً دراميًا بين السينما والتليفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية، المشبوه، غاوي مشاكل، الباطنية.

زوجات فاروق الفيشاوي

تزوج الفنان فاروق الفيشاوي، 3 مرات، أولهم وأشهرهم الفنانة سمية الألفي التي تعد أولى زيجاته وأطولها، حيث استمر الزواج لمدة 13 عاما، أنجبا خلالها ابنيه أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي.

 

سمية الألفي سمية الألفي

وتزوج بعد سمية الألفي من الفنانة سهير رمزي، تلك الزيجة التي لم تدم طويلًا،حيث نفصل بعد مدة قليلة، وتزوج بعدها من سيدة من خارج الوسط تدعى نوران.

حكايته الشهيرة مع السرطان

أعلن فاروق الفيشاوي، عن إصابته بمرض السرطان، في عام 2018، بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية،  الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة، وقال الفيشاوي في كلمته: 'بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلًا آخر على تكريمه، ولكن المرض انتصر عليه وتوفى بعدها بعام.

 

في ذكرى وفاته الثالثة.. فاروق الفيشاوي «المشبوه» الذي صدم الجميع قبل وفاته بعام

القصة الكاملة لحصول منى فاروق على الإقامة الذهبية بالإمارات