فاروق حسني: المتحف المصري الكبير أعظم مكان على الكرة الأرضية.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إن المتحف المصري الكبير سيضيف للمتاحف العالمية الكبرى، وسيكون أهم متحف في العالم.

وأضاف حسني خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد: «المتحف المصري أعظم مكان على الكرة الأرضية ويحتاج لأعظم معماري في العالم»، متابعا: «افتتحنا مدرسة ترميم في عام 2010، وأنشأنا مخازن ومحطات كهرباء، والبنية التحتية للمتحف عظيمة».

وأكد حسني أن العمل جارِ على قدم وساق لإنهاء المتحف، متابعا: «يجب أن يكون سيناريو العرض المتحفي من آثار على قدر التصميم المعماري.. والمتحف سيحقق نجاحا عظيما، وسيغير خريطة السياحة في مصر».

وذكر وزير الثقافة الأسبق أنه طلب من الرئيس الأسبق مبارك قطعة أرض من ميدان الرماية ليضمها على المتحف المصري الكبير لكن الرئيس رفض، متابعا: «كانت وجهة نظري بناء فندق بجوار المتحف وبالقرب من المطار الجديد، وذلك لاستضافة السائحين 4 أيام على الأقل».

وطالب حسني بتحويل مبنى المتحف المصري القديم إلى أعظم مكان لعلم المصريات في العالم، وذلك استغلالا لقيمة المبنى التاريخية العريقة، متابعا: «لا يجب تحويل المبنى لمتحف آخر، فلن يصبح له قيمة بعد بناء المتحف الكبير».

https://www.youtube.com/watch?v=--NMxYdGt5U