فاسد.. آلاف المتظاهرين يحتجون ضد نتنياهو أمام مقر إقامته

تظاهر آلاف المحتجين في مدينة القدس، أمام مقر إقامة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يواجه اتهامات بالفساد، وذلك لمطالبته بالاستقالة من منصبه.

وشهدت الأسابيع الأخيرة، مظاهرات عديدة من المجتجين ضد فساد الحكومة، بينما شهد بعضها اشتباكات عنيفة للغاية مع الشرطة، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، حيث أن مظاهرة أمس السبت،شارك فيها أكثر من 5 آلاف متظاهر.

وندد المتظاهرون، بأن ما فعلته الحكومة في ملف أزمة فيروس كورونا المستجد، إدارة سيئة للغاية من رئيس الوزراء، بالإضافة لهجماته على الديمقراطية، حيث رفع المحتجون لافتات مكتوب عليها «فاسد .. مللنا منك»، لاسيما وأنه يواجه تهم الفساد والغش وخيانة الأمانة في 3 قضايا مختلفة.

كما أبدى المتظاهرون اعتراضهم على القانون الذي تم تطبيقه منذ أيام، والذي يعطي الحكومة صلاحيات خاصة لمكافحة فيروس كورونا حتى يونيو 2021، من خلال خفض الرقابة البرلمانية على قرارات الحكومة.

ومن جانبها، فرقت الشرطة المتظاهرين، بخراطيم المياه في التظاهرات السابقة، الأمر الذي نتج عنه إصابة كثير من المحتجون، في حين أن تل أبيب ومدن أخرى شهدت تظاهرات عدة على الإدارة الصحية والاقتصادية اللازمة.

نتنياهو يعلق على ظهور علم فلسطين في مظاهرات احتجاجية أمام منزله