فاطمة في دعوى خلع.. رقص بفرحنا مع أخته وتركني

تجد داخل أروقة محاكم الأسرة المنتشرة على مستوى الجمهورية، العديد من دعاوى الخلع والطلاق لأسباب لا ترقي لرفع القضايا بين الزوجين، ولكن في نهاية الجلسات تجد معظمها يتم الصلح بينهما.

في قصة اليوم تسمع دعوى خلع من أغرب القضايا، وذلك عندما تزوجت "فاطمة" 25 عاما، فتاة شابة، ربة منزل، من "إسلام" مندوب مبيعات 27 عاما، زواج صالونات، حيث لم تستمر فترة الخطوبة بينهما سوى ثلاثة شهور فقط، لم يتعرف كل من الزوجين على بعضهما فترة كافية.

لذلك عندما تم الزواج بينهما، دأب الخلاف منذ الأسبوع الأول لشهر العسل في اختلاف الطباع والطباع، والزوجة تقول داخل نفسها، مع الأيام سوف أعتاد على الزوج وعاداته، والأمر الذى أدى للزيادة من حدة الخلاف تدخل شقيقه الزوج بحياتهما بكل كبيرة وصغيرة، والزوجة الشابة لا تريد افتعال المشاكل خوفا من الفضيحة بين الأهل والأصدقاء والجيران.

ولكن زادت المشاكل والخلافات بينهما، تطور لضرب وإهانة من قبل الزوج وطرد خارج المنزل، وتدخل الأهل للصلح بينهما، واستمرت الأمور بينهما على هذا الحال، لمدة سنة كاملة لم يرزقا خلالها بأطفال، وفي إحدى المرات والمشادات بينهما، تدخلت شقيقه الزوج وضربتها حتى أغمى عليها وعندما أفاقت طلبت منة الطلاق ولكنة رفض، قائلة له "أنت مش بتحبنى وبتحبب أختك أكثر منى، وفاكر يوم فرحنا قمت بالرقص معها وتركتني".

لذلك توجهت لرفع دعوي خلع بصحبة نهى الجندي المحامية، أمام محكمة أسرة مدينة نصر، ذاكرة في عريضة الدعوي يفضل أخته علية ويقوم بالرقص معها بدلا مني في يوم الفرح بالإضافة لتعدية بالضرب والإهانة، وبعد تداول القضية عدة جلسات وفشل محاولات الصلح، تم الحكم بالخلع.