فان دايك: نتدرب من المنزل عن طريق «الفيديو».. وهذه هي فائدة «كورونا»

أجرى الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الانجليزي، حوارًا مطولًا مع الموقع الرسمي لناديه، للحديث عن فترة التوقف الرياضي التي يعيشها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وتحدث فان دايك، خلال حواره بالفيديو، عن كيفية محافظته وزملائه بالفريق، على مستواهم البدني، وخوض برامج تدريبية من المنزل، بالإضافة لطريقة التواصل المستمرة مع بعضهم، وطرق الوقاية من وباء كورونا.

وجاء نص الحوار الذي أجراه فان دايك مع الموقع الرسمي لنادي ليفربول كالتالي:

لنبدأ بالسؤال الأكثر أهمية، كيف كانت الأسابيع القليلة الماضية بالنسبة لك كلاعب كرة قدم محترف كان يستعد لشيء مختلف تمامًا عن الوضع الذي نحن فيه الآن؟

"من الواضح أنه كان أمرًا سرياليًا جدًا، مجنونًا بعض الشيء. لم تختبر أبدًا مثل هذه الأشياء من قبل، ترى هذه الأنواع من الأشياء في المسلسلات التلفزيونية أو الأفلام، أشياء لم تصادفها حقًا. الواقع هو أنه نحن نعيش في وقت مجنون الآن. أهم شيء هو سلامة الجميع، وهذا هو الشيء الرئيسي والأهم في الوقت الحالي".

كيف حال عائلتك؟ هل الجميع بصحة جيدة؟

"نعم، طالما أننا معًا، هذا هو أهم شيء. البقاء في المنزل، والبقاء معًا، وأن تكون بصحة جيدة، هذا هو الشيء الأهم والجميع يتأقلم مع هذا الوضع".

قدم جوردن هندرسون وجهو نظره عندما تحدثنا إليه. ننسى في بعض الأحيان كم تفوت مع ضغط اللعب والتدريب والاستعداد. لا تحصل على وقت في المنزل لقضائه مع الأطفال. فهل هذا وقت ثمين لتكون أب عادي؟

بالتأكيد هذا صحيح. نحن دائمًا ما نكون بعيدون كثيرًا، سواء كنا مسافرين أو في الفنادق قبل المباريات. نحن لا نقيم في المنزل كثيرًا وإذا كنا في المنزل، فهذا هو الوقت الذي يكون فيه الأطفال نائمين. لذا، فإن العودة إلى المنزل الآن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع الأطفال، معًا، هو بالتأكيد وقت ثمين. نحن بالتأكيد نستمتع بهذا الوقت معاهم. أنا أستمتع به كثيرًا، الأطفال يستمتعون به، الجميع يستمتعون به. هذه هي الفائدة في هذه الحالة. ونستمتع بها".

إن لاعب كرة القدم في العادة، يقضي الكثير من الوقت في الأكل والاستعداد والتدريب والتعافي. عندما تتغير هذه العادة، هل يجب عليك تغيير الطريقة التي تعيش بها حياتك، جسديا وذهنيًا؟

"نعم، من الواضح أنها طبيعة مختلفة تمامًا. جسمك يشعر باختلاف وعقليتك بالطبع كذلك. هذه الفترة، إلى جانب فترة عيد الميلاد، هي الفترة الأكثر نشاطًا وصعوبة - ذهنيًا أيضًا - من الموسم. الآن ليس لديك أي فكرة عما قد يحدث، فأنت تبقى في المنزل وتستريح بشكل أساسي وتقوم بأشياء أخرى، وتلعب ألعابًا أخرى بدلاً من كرة القدم. إنها عقلية مختلفة تمامًا، أولاً وقبل كل شيء. لست في مزاج للعب كرة القدم حقًا. من الواضح أنك تفتقدها وتريدها ولكن لا توجد طريقة أخرى، عليك فقط البقاء في وضع الانتظار والانتظار للحظة المناسبة للخروج إلى هناك مرة أخرى".

عليك أن تبقى جاهزًا، أليس كذلك؟ كيف يبدو التدريب بالنسبة لك في الوقت الحالي؟ كل ما تفعله هو برامجك التدريبية الخاصة ...

"نحاول الدخول في هذا النوع من الإيقاع. حاول قسم اللياقة البدنية إعداد بعض الحصص التدريبية التي يمكننا جميعًا القيام بها معًا من خلال مكالمة الفيديو، وأعتقد أنها فكرة جيدة، أن نجتمع ببعضنا البعض مرة أخرى ونرى بعضنا البعض. بصرف النظر عن أنك تقوم بالجري ومحاولة القيام بشيء على الأقل كل يوم. كل يوم اثنين وأربعاء وجمعة، نقوم بحصة تدريبية أصعب لمنح جسمك ما يحتاجه لأنه يمكن أن تفقد لياقتك إذا لم تفعل أي شيء لفترة طويلة. يجب أن تكون ذكيًا وعليك أن تفعل الأشياء الصحيحة للحفاظ على جسمك عند مستوى معين يمكنك البدء فيه عندما يبدأ مرة أخرى.

كان الفتيان يستخدمون تطبيق Zoom ويقومون بجلسات التدريب معًا، إنه لأمر مدهش أن ترى الابتسامات تعود عندما يمكنكم رؤية بعضكم البعض. العمل الجماعي مهم ...

"كان أمرًا ممتعًا. لقد كانت حصة تدريبية جيدة ومن الواضح أننا سنقوم بالمزيد منها أيضًا. أنا بالتأكيد بحاجة إلى المزيد من اليوغا على أي حال، لذلك سوف استفيد! كان من الجيد أن نرى بعضنا البعض مرة أخرى. كان لدينا لقاء قصير مع المدرب أيضا، نستمع إليه وماذا قال. هذه الأنواع من الأشياء تساعد أيضًا لأن الجميع في حالة عدم يقين في الوقت الحالي، لا أحد يعرف ما سيحدث بالضبط. لكن هذه الجلسات تساعد بالتأكيد، لذلك سنستمر بالتأكيد في تنظيم تلك الجلسات".

أنت أحد القادة في غرفة تبديل الملابس حيث، يوجد عدد قليل من اللاعبين الصغار جدًا، هل تشعر بالمسؤولية للتواصل بشكل خاص والتحقق من أنهم بخير والتعامل مع هذه الظروف؟

"من الواضح أن هذه الأشياء يجب أن تسير بشكل طبيعي على أي حال ولكني بالتأكيد أتحدث إلى بعض الأولاد، كما أفعل دائمًا طوال الموسم بأكمله على أي حال. هذا هو الحال دائمًا، والشيء نفسه بالنسبة لي مع المنتخب الوطني، أحاول البقاء على اتصال معهم أيضًا لأننا جميعًا في نفس الموقف. أحاول التواصل مع الجميع وأرى كيف حال الجميع".