فتح باب التقدم لمنصة الجونة السينمائية.. تعرف على التفاصيل

فتحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي باب التقديم للدورة السادسة من منصة الجونة السينمائية، المقرر انعقادها في الفترة من 25 حتى 30 أكتوبر 2024 في مدينة الجونة.

فتح باب التقدم لمنصة الجونة السينمائية

يستمر باب التقدم لمنصة الجونة السينمائية، يوم 15 يوليو المقبل، إذ أنه هو الموعد النهائي للتقدم بالمشاريع في مرحلة التطوير، أما الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج فآخر يوم للتقدم هو 1 أغسطس المقبل.

مهرجان الجونة السينمائي

موعد انطلاق مهرجان الجونة بدورته السابعة

تعقد الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024 في مدينة الجونة.

مهرجان الجونة السينمائي

أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، لا سيما من خلال منصة الجونة السينمائية، وهو القسم المتخصص في تنمية صناعة السينما، وأُنشئ لتمكين صانعي الأفلام المصريين والعرب ومساعدتهم في العثور على الدعم الفني والمالي. تقدم منصة الجونة السينمائية برنامج جسر الجونة السينمائي الذي يوفر فرصًا للمشاركة والتعلم ومنطلق الجونة السينمائي، وهو مختبر لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، بالإضافة إلى سوق الجونة السينمائية، وهو مساحة عرض مهمة للمؤسسات والشركات السينمائية المختلفة للتواصل، وعرض أحدث مشاريعها، وكذلك برنامج ناشئي الجونة، وهو برنامج مُخصص للطلاب وصنّاع الأفلام الذين يقدمون أعمالهم للمرة الأولى، ويدعوهم البرنامج للمشاركة والاستفادة من جميع فعاليات المهرجان، إذ يهدف توفير الموارد والتوجيه والترويج والدعم المطلوب لتطوير أعمال هذه المواهب الشابة.