فتح طريق الإسكندرية الصحراوي بعد زوال الشبورة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، فتح طريق الإسكندرية الصحراوي ، بعد انقشاع الشبورة.

وتهيب الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الإلتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، الأحوال الجوية وحالة الطقس ومناطق سقوط الأمطار بدء من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

وأوضحت هيئة الأرصاد، في نشرتها اليوم الجمعة، أن اليوم السبت شهد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

وتستمر الشبورة المائية صباح يوم الأحد على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفقا لبيان الأرصاد.

أمطار بدء من الإثنين 

ويبدأ سقوط الأمطار يوم الإثنين تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

تحذيرات من رياح مثيرة للرمال والأتربة

ويشهد يوم الثلاثاء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما تشهد مناطق من شمال وجنوب الصعيد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وتهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء، فيما تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه بالبحري ومدن القناة والسواحل الشمالية هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة.

ويوم الخميس تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

المرور: فتح جميع الطرق المغلقة بعد زوال الشبورة

الأرصاد تحذر: الشبورة مستمرة 6 أيام