فرج عامر: تصريحات رئيس البرلمان الفرنسي عن مصر تؤكد مكانتها الدولية في عهد السيسي

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أهمية اللقاء الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للعاصمة الفرنسية باريس مع جيرارد لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.

وأشاد بتأكيد الرئيس السيسى بأن زيارته للبرلمان الفرنسى تمثل نقطة انطلاق لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التى تربط بين مصر وفرنسا، على مختلف الأصعدة خاصةً فى شقها البرلمانى من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين بما يساهم فى تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائى المشترك.

ووصف تصريحات رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى التى أشاد فيها بجهود مصر ومساندة فرنسا لمصر ودعمها لدورها المحورى المتزن فى منطقة الشرق الاوسط وتأكيده على حرص فرنسا على تعزيز الشراكة بين البلدين فى مختلف المجالات لا سيما على الصعيد البرلماني بانها دليل قاطع على المكانة الدولية المرموقة لمصر ودورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الدولية والاقليمية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد المهندس محمد فرج عامر بالقضايا التى تمت خلال هذا اللقاء خاصة فيما يتعلق بتبادل وجهات النظر والتقديرات حول مجمل القضايا فى منطقة شرق المتوسط والشرق الأوسط.

وأعرب عن سعادته الغامرة بانبهار رئيس البرلمان الفرنسى بالرؤية المصرية الشاملة تجاه التحديات المتعددة التى تواجه المنطقة خاصة مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف واستعادة الامن والاستقرار فى الدول التى تعانى من أزمات.

السيسي يستقبل رئيس شركة «نافال» الفرنسية المتخصصة في الدفاع البحري بباريس

السيسي: مصر وفرنسا تواجهان الإرهاب وتحاربان معا على جبهات عدة