فرج عامر: الأهلي في كأس العالم للأندية النسخة القادمة

كشف فرج عامر رئيس سموحة السابق، موقف مشاركة النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، بعد خسارة الفريق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، بهدف دون رد.

وقال فرج عامر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل لاجتماعي «تويتر»، «أن الاهلي في كأس العالم للأندية القادمة».

هل يرحل موسيماني عن الأهلي؟

أصبحت أيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، معدودة داخل جدران القلعة الحمراء، خلال الفترة الحالية بعد خساراه لقب دوري إبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

فهناك حالة من الانقسام بين جماهير الأهلي، تطالب إدارة النادي برحيل موسيماني عن الفريق في ظل تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، سواء في بطولة الدوري وايضاً خسارة لقب دوري الأبطال الإفريقي.

وسيطرت حالة من الغضب داخل إدارة النادي الأهلي بسبب غياب موسيماني عن تدريبات الأحمر، الذي يستعد لمواجهة المصري السلوم في مرحلة خروج المغلوب بكأس مصر، بجانب مباراتي إيسترن كامباني والزمالك في قمة الدوري الممتاز، وتراجع مستوى الفريق تحت قيادته في الفترة الأخيرة، ما بدوره ساهم في خروجه من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونستعرض في تلك التقرير بعد الأسباب التي تعجل بسرعة رحيل موسيماني عن الأهلي وهي:

تواجد موسيماني في المغرب

تغيب موسيماني عن الموعد المحدد له للقاهرة واستمرار تواجده في المغرب، من أجل حضور دورة تدريبية، رغم ارتباط المارد الأحمر بعدة مباريات حاسمة على مستوى الدوري الممتاز وكأس مصر، وهو ما جعل مجلس إدارة النادي الاجتماع مع الجنوب إفريقي عبر تطبيق «zoom».

حيث ناقش محمود الخطيب، رئيس النادي، مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم.

وذلك في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، وحسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط التي تضم كلًّا من محسن صالح وزكريا ناصف، ولم يتم استكمال مناقشة بقية الأمور في اجتماع اليوم نظرًا للحالة الصحية موسيماني، والذي أفاد أنه سوف يعود للقاهرة الجمعة المقبل، ويكون هناك اجتماع آخر عقب وصوله لاستكمال المناقشات استعدادًا للمرحلة القادمة.

موسيماني يجتمع مع فوزي لقجع بالمغرب

تداولت جماهير النادي الأهلي صورا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق رفقة فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وتواجد في الصور أيضًا كل من وليد الركراكي المدير الفني لفريق الوداد المغربي والذي توج بلقب أفريقيا على حساب النادي الأهلي والكونغولي فلوران إبينجي، المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربي.

أزمات زوجة موسيماني

مازالت مويرا تيجالي زوجة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ووكيلة أعماله، كلمة السر في الخلاف مع الأهلي وجماهيره، بعد الأزمات التي تسببت فيها بتصريحاتها المتكررة في الفترة الأخيرة بشأن بقائه مع الفريق الأحمر، وهو ما جعل جماهير الأهلي تتنبأ برحيلة مبكراً عن القلعة الحمراء.

ورغم تجديد موسمياني عقده مع الأهلي إلا أن جماهير الأحمر ترى، أن مويرا تيجالي زوجة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، ربما تكون كلمة السر فى كتابة المشهد الأخير في علاقة المدرب مع القلعة الحمراء، خاصة في ظل تصدير مشهد للجماهير بقرب رحيل الجنوب إفريقي عن الأهلي وأنه يملك العديد من العروض الخليجية، وآخرها تصريحها بشأن مفاجأة لزوجها خلال 10 أيام، وهو ما أثار غضب جماهير القلعة الحمراء، خاصة بعد ربط بعض التقارير الإعلامية تصريحات زوجة موسيماني باحتمالية تلقيه عرضا من نادي الريان القطري.

خسارة القمة 

وتري جماهير الأهلي أن مباراة الأهلي والزمالك، في بطولة 19 يونيو الجاري في بطولة الدوري الممتاز، هي الفرصة الأخيرة للجنوب إفريقي موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر.

ففي حالة خسارة الأهلي أمام غريمه التقليدي الزمالك فستكون نهاية موسيماني داخل الفريق الأحمر.

لكن أدارة الأهلي تري أن رحيل موسيماني عن الفريق فيتسبب في حالة انهيار الفريق وابتعاد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري المحلي بعد خسارة دوري أيطال إفريقيا.

 

شوبير يتوقع قرارت جديدة بشأن موسيماني مع الأهلي

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، على أن هناك علامات استفهام حول مصير بيتسو موسيماني مع الأهلي، وازدادت في ظل ابتعاده عن الفريق طوال تلك الفترة، رغم استدعائه أكثر من مرة، مؤكدا أن إدارة الأهلي لن تترك الأمور تسير على هذا النحو كثيرا، على أن يكون هناك قرارات خلال الفترة المقبلة.

وكشف شوبير خلال تصريحاته التلفزيونية، عن مصير بقاء بيتسو موسيماني مع الأهلي، بعد المماطلة في العودة لقيادة تدريبات الفريق الأحمر: «إحساسي بيقولي هناك قرارات بشأن مصير بيتسو موسيماني، خاصة بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا، أي فريق بعد خروجه من بطولة كبيرة مثل دوري أبطال أفريقيا بيعيد أوراقه ويخرج عدد من القرارات الجديدة، وأتوقع أن هذا ما سيحدث مع موسيماني».

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة.. أبرزها بلجيكا ضد بولندا شوبير: مفاجأة في تشكيل مصر أمام إثيوبيا