فرحة ضاعت داخل السجون.. القصة الكاملة لوضع مخدرات في حقائب 3 معتمرات انتهت بالإعدام

في 18 أبريل عام 2019، أي قبل 3 سنوات وقفت 'صباح عطية'، 70 عامًا في قبضة الأمن بمطار جدة، رفقة 'فايقة عبدالعزيز'، 63 عامًا، و'نبويه عبد العزيز'، 60 عامًا، حائرة، فبدلا من آداء فريضة العمرة، أُتهمت هي والسيدتين بحمل حبوب مخدرة، جلسن السديات يصرخن بأعلى أصواتهن حاولن كشف قصة خداعهن من قبل شخص دسّ المخدرات لهن، 'والله يا بيه ما نعرف حاجة عن المخدرات دي إحنا جايين نعمل عمرة'.

اليوم أسدلت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية، الستار على القضية، وعاقبت المتهم الثالث والرئيسي بالإعدام شنقا بعد أخذ رأي فضيلة مفتى الجمهورية في إعدامه مع تغريمه نصف مليون جنيه مصري ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة بحوزته وإلزامه بالتعويضات الجمركية والمصروفات الجنائية. كما برأت محكمة الجنايات في نفس الجلسة باقي المتهمين لعدم ثبوت الأدلة عليهم.

'واحد جارنا عرض على زوج أختي يطلعه عمرة من خلال شخص يدعى م.ال.ف، فقاله لو الموضوع بجد طلع والدتي وحماتي'، قالتها ابنة المتهمة صباح للأجهزة الأمنية في مصر، قبل أن تطالب بالوقوف بجوار والدتها، وتكشف باقي التفاصيل: 'والدتي جهزت جواز السفر، والموضوع تم بسرعة وسفرت هيا واتنين من السيدات وراجل على نفس الرحلة'.

وأكملت الفتاة: في مطار القاهرة أخواتي جم يشيلوا الشنط فكان موجود الشخص المسؤول عن سفرهم، وقالهم مالكوش دعوة بالشنط إحنا هنعمل كل حاجة، واتفاجأنا أنه حط لكل واحدة فيهم شنطة زيادة بس إخواتي ما أخدوش في بالهم أنها ممكن تكون مخدرات قالوا ممكن يكون أكل'.

في عام 2021 تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا بورود بلاغ من كل من: صباح عطية، 70 عامًا، وفايقة عبدالعزيز، 63 عامًا، ونبويه عبد العزيز، 60 عامًا، يتهمون فيه عددًا من الأشخاص بدس كمية كبيرة من الأقراص المخدرة لهن في حقائب سفرهن لتأدية فريضة العمرة بالمملكة العربية السعودية.

وتبين أن المتهمين هم كل من: 'عبد الرحمن.أ.ع ” 33 عامًا، صاحب شركة مقاولات مقيم، ومحمد ج م ح أ، 24 عامًا، (هارب) ومحمد. ف أ. أ' 35 سنة، مفوض لشركة ال للسياحة الدينية، جميعهم مقيمون مركز أبو كبير، بالإضافة الي المتهم “مسلم.م.م ” 27 عاما’، حلاق، مقيم بمركز الزقازيق، وإسلام.ال.ن' 27 عامًا صاحب محل زجاج، مقيم الزقازيق، و'شيماء. ج. م'34 عامًا مقيمة الزقازيق، (هاربة) إلى المحكمة في عام 2019 وبدائرة قسم شرطة أول الزقازيق صدروا مخدر الكبتاجون بدون ترخيص كتابي من الجهة الإدارية المختصة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحالت جنايات الزقازيق في 7 يونيو الماضي أوراق المتهم الثالث والرئيسي من المتهمين الستة في واقعة دس 250 ألف قرص مخدر في حقائب 3 سيدات معتمرات بالشرقية إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

واليوم أسدلت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية، الستار على القضية، وعاقبت المتهم الثالث والرئيسي بالإعدام شنقا بعد أخذ رأي فضيلة مفتى الجمهورية في إعدامه مع تغريمه نصف مليون جنيه مصري ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة بحوزته وإلزامه بالتعويضات الجمركية والمصروفات الجنائية. كما برأت محكمة الجنايات في نفس الجلسة باقي المتهمين لعدم ثبوت الأدلة عليهم.

النيابة تأمر بإحالة 3 متهمين لمحكمة الجنايات لقتلهم مصطفى سراج بدمياط

قاتل نيرة أشرف أمام محكمة الجنايات: اشتريت السلاح للدفاع عن نفسي وليس لقتلها