فرص الأهلي للتأهل رسميا لربع نهائى دوري أبطال افريقيا

سقط الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، فى فخ التعادل أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب بابا فيلز ماندافا، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

تقدم بلاتينيوم، عن طريق اللاعب ستانلي نغالا في الدقيقة 20 ، وتعادل مروان محسن للأهلي ، في الدقيقة 52، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط ونجح فريق بلاتينيوم في حصد أول نقطة له.

فوز النجم على الهلال

على جانب آخر، حقق الساحلى التونسي، فوزا ثمينا على مضيفه الهلال السودانى، بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جرت مساء اليوم السبت ، تقدم أصحاب الأرض عن طريق، وليد بخيت فى الدقيقة 31، وتعادل الضيوف، عبر، لاعب الهلال بالهدف فى مرماه بالدقيقة 35.

وفى الشوط الثاني سجل النجم الساحلى، هدفه الثاني عن طريق إيهاب المساكنى بالدقيقة 71، ليرتفع رصيد الفريق التونسي إلى 9 نقاط محتلا صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط فى المركز الثالث.

وبهذا يحتاج الأهلي إلى 4 نقاط من مباراتيه المقبلتين، ليتأهل بشكل رسمي لربع نهائى دوري الأبطال، دون النظر لنتائج الآخرين، وذلك بالفوز على النجم الساحلى فى القاهرة والتعادل مع الهلال على الأقل من أجل حجز مقعد بالجولة المقبلة، ليصبح رصيد الأهلي 11 نقطة، والهلال 10 نقاط، فى حال فوزه على بلاتينيوم والتعادل مع الأهلي.

وفى حال فوز الأهلي فى مباراته المقبلة على النجم وتعادل الهلال مع بلاتينيوم فى زيمبابوي فإن رصيد الأهلي سيصبح 10 نقاط والنجم 9 والهلال 7، ويصبح الأهلي محتاجا للتعادل على الأقل مع الهلال فى المباراة التى تليها أو الخسارة من الهلال مع عدم فوز النجم على بلاتينيوم حتى يصبح الأهلي برصيد 10 نقاط ورصيد النجم، 10 نقاط فى حال التعادل أو 9 نقاط فى حال الهزيمة.

وفى حال تعادل الأهلي أو خسارته أمام النجم الساحلي، فسينتظر الأهلي تعثر الهلال أمام بلاتينيوم أو فوز الهلال ليصبح رصيده 9 نقاط ويبقى أمل الأهلي الأخير هو الفوز على الهلال فى عقر داره ليصبح رصيد الأهلي 10 نقاط والهلال 9 نقاط.

وفى حال تعادل الأهلي مع النجم وتعادل الهلال مع بلايتينوم، ثم تعادل الفريقين سويا بالجولة الأخيرة فسيتأهل الأهلى برصيد 9 نقاط لاسيما وأن رصيد الهلال سيصبح 8 نقاط، وفى حال خسارة الأهلي والتعادل مع الهلال، وتعادل الهلال قبلها مع بلاتينيوم ، فسيتأهل الأهلى برصيد 8 نقاط، على حساب الهلال صاحب الـ8 نقاط، بالمواجهات المباشرة.

بعثة الأهلي تبدأ رحلة العودة للقاهرة

ترتيب مجموعة الأهلي بعد فوز النجم على الهلال وتعادل الأحمر مع بلاتنيوم