فرص السنغال في التأهل للدور الثاني من كأس العالم

يلتقي منتخب السنغال، اليوم الثلاثاء، مع منتخب الإكوادور في مباراة مصيرية لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم 2022 بقطر.

ويبحث منتخب السنغال عن التأهل للدور الثاني، ليكون ثالث منتخب أفريقي يتمكن من العبور لدور المجموعات في أكثر من مناسبة بعد نيجيريا، التي تأهلت في ثلاث مناسبات للدور ثمن النهائي في 1994 و1998 و2014، وغانا، التي تأهلت في مناسبتين في 2006 و2010، التي وصلت فيها للدور ربع النهائي من البطولة.

ويحتل منتخب السنغال المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، حيث استهل مشواره بالمونديال بالخسارة أمام هولندا بثنائية نظيفة، ثم انتصر على منتخب قطر 'المستضيف' بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي المقابل، يحتل منتخب الإكوادور وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق اللعب النظيف فقط خلف هولندا، التي ستواجه قطر في نفس التوقيت من أجل حسم التأهل.

منتخب السنغال في حاجة إلى الانتصار

ويدخل منتخب السنغال المباراة ولا بديل أمامه سوى الانتصار، للعبور إلى الدور الثاني من المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعدما بلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

الانتصار سيرفع منتخب السنغال به رصيده إلى 6 نقاط، في حين سيتوقف رصيد منتخب الإكوادور عند 4 نقاط فقط.

السنغال قد تتأهل بالتعادل

ومع ذلك، فإن منتخب السنغال قد يتأهل حال تحقيقه التعادل في مباراته أمام منتخب الإكوادور.

ولكن الأمر هنا صعب من الناحية الحسابية والفعلية، حيث يتطلب الأمر خسارة هولندا أمام قطر، في المباراة الأخرى، التي ستُجرى في نفس التوقيت، بفارق 3 أهداف أو بنتيجة 2-0 مع تعادل السنغال تعادلًا إيجابيًا مع الإكوادور بهدف لمثله، وهكذا.

موعد مباراة الإكوادور والسنغال.. لقاء مصيري لحسم التأهل بكأس العالم

فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم