فرنسا ضد بولندا.. افتتاح ناري لكأس العالم لكرة اليد

ينطلق كأس العالم لكرة اليد، اليوم الأربعاء، بمواجهة نارية تجمع فرنسا ضد بولندا، لحساب المجموعة الثانية من المونديال، التي تضم كذلك منتخبي السعودية وسلوفانيا.

وتُقام المباراة الافتتاحية للمونديال في مدينة كاتوفيتسه البولندية، وستجمع منتخب بولندا المستضيف مع منتخب فرنسا، حامل الرقم القياسي في عدد التتويجات بمونديال اليد برصيد 6 بطولات، في قمة نارية في افتتاح كأس العالم.

وتُقام المباراة الافتتاحية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة (التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي للعاصمة البولندية وارسو).

فرنسا ضد بولندا

ويسعى منتخب فرنسا إلى انطلاقة قوية في المونديال، في مسعاه لاستعادة لقب المونديال، حيث كانت آخر تتويجات المنتخب الفرنسي على أرضه عام 2017.

وفي المقابل يمني منتخب بولندا النفس بانطلاقة قوية على أرضه، رغم صعوبة المهمة، وذلك على أمل المضي قدمًا نحو محاكاة أفضل إنجاز

وينطلق كأس العالم لكرة اليد في نسخته الثامنة والعشرين في بولندا والسويد، اليوم الأربعاء، والذي سيشهد حضور منتخب مصر، بطل أفريقيا، الباحث عن تحقيق إنجاز تاريخي في البطولة.

ويقع منتخب مصر على رأس المجموعة السابعة رفقة منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة.

وسيقص منتخب مصر شريط مواجهاته في المونديال يوم الجمعة المقبل، ضد منتخب كرواتيا، لحساب المجموعة السابعة من كأس العالم.

نظام كأس العالم لكرة اليد

التأهل للدور الثاني بالنسبة لمنتخب مصر يبدو في المتناول، ولكن الأهم هو الانتصار أيضًا في جميع مباريات الدور الأول، لأن نقاط المنتخب مع المنتخبين اللذين سيصعدان معه إلى الدور الثاني سيتم احتسابها في الدور الثاني (دور المجموعات الرئيسي في البطولة).

بعد ذلك، سيكون الدور الثاني، حيث ستلتحم المنتخبات المتأهلة من المجموعة السابعة مع المجموعة الثامنة، والتي تضم منتخبات الدنمارك 'بطل العالم' وبلجيكا والبحرين وتونس.

وكما أشرنا سلفًا سيصعد كل منتخب بنتائجه مع المنتخبين اللذين صعدا معه بالمجموعة، ثم يواجه في الدور الثاني المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة الأخرى، ثم يتأهل بعد ذلك الأأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، والذي سيُلعب بنظام الإقصائيات إلى غاية المباراة النهائية.

ومصر ستخوض مواجهاتها في البطولة في السويد، وحال تمكنها من العبور إلى الدور ربع النهائي فإنها ستواجه أحد المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة الملتحمتين معًا في الدور الرئيسي.

وتشمل المجموعة الثالثة منتخبات السويد 'المنظم وبطل أوروبا' والبرازيل وكاب فيردي وأوروجواي، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات أيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية.

يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي من مونديال 2021، الذي استضافته مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك 'بطل العالم' بعد مباراة درامية حُسمت برميلات الترجيح، وانتهت بنتيجة 39-38.

استعداداً لبطولة العالم.. وزير الرياضة يودع لاعبي منتخب اليد قبل السفر إلى رومانيا