فريق كامل يُهدد الزمالك بالرحيل.. 11 لاعبًا أساسيًا انتهت عقودهم مع الأبيض.. والتجديد مخرج وحيد من «الورطة»

يواجه نادي الزمالك، أزمة كبيرة، منذ بداية شهر يناير الجاري، بعدما أصبح لديه 11 لاعبًا في صفوفه، يحق لهم الرحيل عن الفريق مجانًا، دون الرجوع إلى النادي، لا سيما في ظل انتهاء عقودهم.

11 لاعبًا في صفوف الزمالك، انتهت عقودهم مطلع شهر يناير الجاري، وهو ما يعني أن النادي يتعرض لأزمة حقيقية، خاصة وأن الـ11 لاعبًا أصبح مسموحًا لهم بالرحيل عن الزمالك مجانًا والتوقيع لأي نادٍ آخر، خلال انتقالات يناير الجاري.

فريق كامل يُهدد الزمالك بالرحيل

أول اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الزمالك، بنهاية الموسم الجاري، هو المغربي أشرف بن شرقي، الذي ما زال يفاوضه النادي لتجديد عقده، دون حسم نهائي لموقفه، فضلًا عن انتهاء عقد طارق حامد ورزاق سيسيه، بدءًا من شهر يناير الجاري.

كما أن مصطفى فتحي، العائد من الإعارة في سموحة مطلع الموسم الجاري، ينتهي عقده في يناير الجاري، بالإضافة إلى محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأبيض، ومحمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، فضلًا عن حازم إمام ظهير أيمن الفريق.

وينتهي أيضًا عقد عمر السعيد مهاجم الفريق، وثنائي خط الوسط محمد أشرف روقا ومحمود عبد العزيز، مطلع شهر يناير الجاري، الذي بدأ اليوم السبت، بخلاف المغربي محمد أوناجم، الذي يقضي موسمه الأخير ضمن صفوف الفريق الأبيض.

ويواجه الزمالك ورطة حقيقية، حال رحيل الـ11 لاعبًا عن الفريق، ورفضهم تجديد عقودهم، لا سيما وأن جميعهم من العناصر الأساسية للفريق، على رأسهم المغربي أشرف بن شرقي، ولاعب الوسط طارق حامد، بالإضافة إلى حارس المرمى محمد أبو جبل، والمتألق مؤخرًا مصطفى فتحي.

أزمة الزمالك حلها التجديد

وبخلاف أن الـ11 لاعبًا من العناصر الأساسية للزمالك، ورحيلهم سيؤثر سلبيًا على الفريق الذي يعيش حالة من الانسجام تحت قيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، فإن النادي لن ينجح في تعويضهم بصفقات جديدة، في ظل العقوبة التي يتعرض لها النادي، بوقف القيد لفترتين، ما يعني أن الحل الوحيد لحل الأزمة هو تجديد عقود اللاعبين السالف ذكرهم.

وكان الزمالك، في فترة اللجنة السابقة التي ترأسها اللواء عماد عبد العزيز، جدد عقود أكثر من لاعب، على رأسهم قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، وأحمد فتوح ويوسف أوباما، فضلًا عن تجديد عقد محمود حمدي الونش، وأحمد سيد زيزو، وعبد الله جمعة وإمام عاشور.

بالأرقام.. جماهير الأهلي الأقوى على السوشيال ميديا والزمالك يتخلى عن مركز الوصيف

وزارة الرياضة: الجميع ينتظر انتخابات نادي الزمالك .. وكل الشكر للجنة حسين لبيب