فريق وحيد يهدد مقعد الزمالك في كأس الكونفدرالية

اقترب نادي الزمالك من ضمان المشاركة الأفريقية في الموسم المقبل عن طريق كاس الكونفدرالية، وبات بحاجة إلى نقطة وحيدة من أربع مباريات كي يتمكن من تأمين مشاركته في كأس الكونفدرالية.

ولا يوجد أي فريق من الفرق التي تلي الزمالك في جدول ترتيب الدوري المصري بإمكانه نيل مقعد الزمالك في كأس الكونفدرالية سوى نادي واحد فقط.

المصري البورسعيدي وفرصة الكونفدرالية

هذا النادي هو نادي المصري البورسعيدي، الذي رغم أنه يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري، إلا أنه الوحيد الذي لا يزال يمتلك فرصة حسابية في التأهل للمشاركة الأفريقية.

ويحتل المصري المركز الثامن في جدول الترتتيب برصيد 41 نقطة بفارق 12 نقطة كاملة عن الزمالك صاحب المركز الرابع برصيد 53 نقطة.

ويتبقى للمصري 4 مباريات في الدوري مثله مثل الزمالك، يمكن حال الانتصار خلالها أن يرفع رصيده إلى 53 نقطة، وهو نفس رصيد نادي الزمالك.

وحال خسارة الزمالك لمبارياته الأربع، فإنه سيتساوى في الرصيد مع المصري بـ53 نقطة، ولكن سيتفوق المصري في هذه الحالة بأفضلية المواجهات المباشرة، وذلك لانتصاره إيابًا على الزمالك بنتيجة 3-2 بعد تعادله معه في الدور الأول بهدفين لمثلهما.

ويختلف المصري عن الاتحاد السكندري، سابع الترتيب، والذي يمتلك 41 نقطة أيضًا وله 4 مباريات، يمكن من خلالها أن يصل إلى النقطة 53 كذلك، في أن الاتحاد السكندري يتخلف عن الزمالك في المواجهات المباشرة للتعادل السلبي في الدور الأول والخسارة بهدف لاثنين في الدوري الثاني.

هذا يعني أنه حتى حال خسارة الزمالك لجميع مبارياته المتبقية وفوز الاتحاد السكندري في باقي مبارياته، فإن الزمالك سيظل متفوقًا على الاتحاد بالمواجهات المباشرة.

أما نادي المقاولون العرب الخامس برصيد 43 نقطة وفاركو السادس برصيد 41 نقطة، فلا يملكان أي فرصة نظرًا لتبقي ثلاث مواجهات فقط لهم في عمر مسابقة الدوري، فلن يصلوا لرصيد الزمالك الحالي في المركز الرابع.

ويمكن للزمالك أن ينهي هذه المسألة تمامصا خلال لقاء غزل المحلة اليوم، وذلك إذا لم يتعرض للهزيمة أمام زعيم الفلاحين في مواجهة اليوم.