«فشل الخطوبة مش عيب» استشاري صحة نفسية تقدم نصائح هامة للمقبلين على الزواج.. فيديو

قالت ولاء شبانة، استشاري الصحة النفسية، إن وقائع العنف بين الزوجين واردة الحدوث من الطرفين وليس من المرأة فقط، مشيرة إلى أن النفس البشرية لا تفرق بين الذكر والأنثى، لكن «السوشيال ميديا» تبرز دائما الأحداث الخارجة عن المألوف والتي تتعلق بالمرأة.

وأضافت ولاء شبانة خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن سبب فشل الكثير من مشروعات الزواج هو بحث الشاب عن فتاة جميلة دون الاهتمام بالمواصفات الأخرى، وحرص الأهل عن زواج ابنتهم بسبب تقدم سنها.

وتابعت استشاري الصحة النفسية أن التآلف بين الأسرة والشاب والفتاة المقبلين على الزواج من الأمور المهمة لنجاح الحياة الزوجية، مضيفة أن فكرة شرط الثراء، ليست جيدة لأن الدين وضع قواعد يمكن من خلالها اختيار شريك الحياة.

وأردفت ولاء شبانة أن الاختيار الصحيح يجب أن يستند إلى عدة ثوابت لا يمكن الاستغناء عنها، منها المساواة في المستوى العقلي والثقافي، والمستوى العمري والزمني والاجتماعي، كي لا تكتب نهاية الحياة الزوجية بعد أول موقف، لافتة إلى أن المؤهلات العلمية والحالة المادية ليست شرطا في نجاح الحياة الزوجية: «الزواج مش مجرد تكاليف وامكانيات».

وأضافت أن من حق الشاب والفتاة إجراء فترة خطوبة للتعرف على بعضهما بشكل واضح، مشيرة إلى أنه ليس عيبا أن تفشل الخطوبة حال عدم تفاهم الطرفان، وذلك أفضل من فشل الحياة الزوجية برمتها.

الزواجاستشاري تنمية بشرية يقدم نصائح ذهبية لمقاومة الإحباط خلال جائحة كورونا.. فيديو

استشاري نفسي يوجه نصائح لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية.. فيديو

7 نجوم انفصلوا بعد مدة قصيرة من الزواج .. أخرهم أسما شريف منير ومحمود حجازي

أب غليظ القلب.. سائق يتخلص من حياة ابنته بعدما رفضت الزواج من ثري عربي

نائب يطالب بندوات تثقيفية للقضاء على ظاهرة الزواج المبكر

ماذا حدث مع فتاة تقدمت بطلب الزواج من الرئيس بوتين ؟

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=ligxPTaCgoc