فشل مخطط الغرب.. ماذا قال الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد عن انتخابات الرئاسة 2024؟

تعتبر الانتخابات الرئاسية 2024 من أنجح الانتخابات في تاريخ مصر السياسي؛ وذلك بسبب نسب المشاركة العالية من قبل المواطنين وخاصة فئتي الشباب والسيدات، في وقت عصيب تشهد فيه المنطقة صراعات عسكرية وسياسية، خاصة على الحدود المصرية.

وكشف الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، دور الأحزاب السياسية في الانتخابات الرئاسية 2024 وخطة الغرب لتصفية القضية الفلسطينية، وما تحقق من إنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار 10 سنوات ماضية.

تصريحات أيمن عبد المجيد عن انتخابات الرئاسة 2024

وأكد الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن خروج المصريين بالملايين في الانتخابات الرئاسية رسالة إلى العالم في وقت تشهد فيه الدول المجاورة حروبا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومحاولة تصفيتها، مشيرا إلى أن جينات الحضارة تستنفر لدى المصريين في أوقات الأزمات.

وقال عبد المجيد أن الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسي دعت الشباب للمشاركة في الانتخابات، وذلك بعد معالجة الفوارق التي كانت بينهم وبين الدولة، مشددا على أن الشباب المستحق للانتخابات الآن عاصر فترة التنظيمات الإرهابية من 2011 حتى 2017، وبالأخص في مرحلة الجامعة واستقطاب الطلبة لضمهم في التنظيمات.

دور الأحزاب في انتخابات الرئاسة

وعلق عضو مجلس نقابة الصحفيين قائلا: الفائز في الانتخابات مصر أولا ثم الحياة الحزبية ككل، مستشهدا بالانتخابات البرلمانية التي نفذت على قوائم نسبية وتمثيل 23 حزبا تحت قبة المجلس، مع ضم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشباب الممثل لكل الأحزاب، مشيرا إلى أن الشعب شارك بالانتخابات إلا قلة حاولت تحريف هوية الوطن.

وتابع أيمن عبد المجيد قائلا: منافسة 3 رؤساء أحزاب في الانتخابات الرئاسية تدريب عن الحشد للحياة الحزبية، وخلق تنافسية لرؤية مصر 2030، وعلى الأحزاب التي شاركت قياس نقاط ضعفها للمنافسة على الانتخابات المقبلة، والشعب المصري أبهر العالم بالنزول للانتخابات، مشيدا بالشفافية التي حدثت في العملية الانتخابية، والتي قامت بتغطيتها نحو 125 وسيلة إعلامية دولية.

متابعة الإعلام الغربي للانتخابات الرئاسية

وصرح أن الإعلام الغربي أكد على أن المشاركة هذا العام شهدت نسب غير مسبوقة وانبهر بالمشاركة الشبابية الأكثر فئوية بين الناخبين، مشيدا بدور المرأة المصرية التي شجعت أبنائها على التواجد في هذا الاستحقاق؛ خوفا على مستقبلهم بعد ما يحدث في قطاع غزة والدول الحدودية لمصر.

واستكمل عضو مجلس نقابة الصحفيين قائلا: مشاركة المواطنين في القرى والمناطق النائية على الحدود وخاصة سيناء زادت؛ بسبب التنمية الشاملة التي قامت بها الدولة عبر برنامج «حياة كريمة»، متابعا: الدولة تصدت لفيروس C الذي كان ينهش في أكباد المواطنين وينهي حياتهم، معلقا: جاءت إدارة للدولة شخصت الأمراض وعملت على علاجها من جذورها.

فشل مخطط تصفية القضية الفلسطينية

ولفت إلى أهمية دور القضاء المصري ودوره الكبير في الانتخابات الرئاسية، مضيفا أن وجود قاض لكل صندوق في الانتخابات الرئاسية يشير إلى الشفافية الكاملة والحياد، مشددا على أن الدولة أكبر من أي مؤامرة، منوها أن كل المؤسسات في الدولة تعمل على رسم خريطة جديدة لمصر، مستشهدا بزيادة مساحة التنمية الشاملة لـ14 % وارتفاع مؤشر جودة الحياه بالرغم من الأزمات الاقتصادية.

واختتم أيمن عبد المجيد قائلا: مخطط الغرب فشل حينما حاولوا ممارسة ضغوط على الإرادة السياسية في مصر بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال تصفية القضية الفلسطينية، وحقوق الإنسان كانت شعارات للمتاجرة السياسية عند بعض الجماعات تحت شعار الدين، و الدولة اليوم نظرت إلى مستحقي الدعم وتحولت الشعارات إلى واقع حي، برؤية عميقة لقدرة الدولة على تنفيذ خطة التنمية.