فضح أمريكا وإسرائيل.. أحمد موسي يشيد أنطونيو جوتيريش بمجلس الأمن| فيديو

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر إلى أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، لدافعه عن دولة فلسطين وشعبها، ومؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعيش معاناة حقيقية، خلال كلمته بمجلس الأمن.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن أنطونيو جوتيريش، رجل لم يخشى أمريكا أو إسرائيل، كما أن كلمته كانت «فاضحة» لموقف أمريكا ودعمها الراسخ لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

أحمد موسى عن أنطونيو جوتيريش: رجل أمين

وتابع: كلمة أنطونيو جوتيريش أكدت أن الهجمات التي تعرض لها الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر، لا تبرر القتل الجماعي الذي تشهده غزة.

وأوضح أحمد موسى، أن الأمين العام للأمم المتحدة رجلا شريف في زمن قلة فيه الرجال، معقبًا: «منذ أول يوم توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة والجميع يدعمه، وهو رجل أمين فعلا وقولا».

كلمة الأمين العام للأمم المتحدة

وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن هجوم حركة حماس لم يأت من الفراغ، وأن الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال منذ عقود، كما أن الهجمات التي تعرض لها الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر، لا تبرر القتل الجماعي الذي تشهده غزة، لا شيء يمكن أن يبرر قتل المدنيين واختطافهم عمدا أو إطلاق الصواريخ على أهداف مدنية'.

وتابع:  إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بدون أي قيود، فإن إمدادات الوقود في غزة ستنفذ في غضون أيام قليلة، وهو ما سيسبب كارثة إنسانية، مطالبا بوقف  فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، فإن سكان غزة بحاجة إلى تقديم المساعدات بشكل مستمر بما يتوافق مع الاحتياجات الهائلة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يجب ألا يكون أي طرف أعلى من القانون الدولي، لا يوجد طرف في نزاع مسلح فوق القانون الإنساني الدولي، مضيفًا: « يمكننا أن نغفل عن الأساس الواقعي للسلام والاستقرار، وهو الحل القائم على وجود دولتين، فإن الحرب في غزة قد تنتشر في المنطقة كلها».