«فضيحة أخلاقية » .. فيديو جنسي داخل سيارة الأمم المتحدة يثير غضب المنظمة

أعربت منظمة الأمم المتحدة عن صدمتها وانزعاجها الشديدين من مقطع فيديو يظهر شخصان يمارسان الجنس داخل إحدي سيارات المنظمة الرسمية فى إسرائيل .

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة سيتفان دوجاريك أننا شعرنا بالصدمة والإنزعاج الشديدين و أن هذا السلوك هذا السلوك الذي ظهر فى الفيديو «بغيض» وقال إن الأمم المتحدة بدأت تحقيقا بعد ظهور مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ويبدو أنه « عمل جنسي » يجري في سيارة رسمية تابعة للأمم المتحدة فى تل أبيب .

وتابع .. « لقد صدمنا وقلقنا بشدة لما ظهر فى الفيديو إن السلوك الظاهر فيه مقيت ويتعارض مع كل ما نمثله » .

وأضاف المتحدث « علمنا بالفيديو قبل أكثر من يومين وجري تنشيط زملائنا فى مكتب خدمات الرقابة الداخلية، والتحقيق يسير بسرعة كبيرة وعلى وشك الإنتهاء، نحن نعلم مكان الحادث مع تحديد هوية الأفراد فى الفيديو الذين من المرجح أن يكونوا من العاملين بهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، ونتوقع اختتام التحقيق بسرعة كبيرة ونعتزم اتخاذ الاجراء المناسب على الفور .

وأكد أن البعثة ملتزمة بسياسة الأمم المتحدة  القاضية بعدم التسامح إطلاقا مع أي نوع من أنواع سوء السلوك، بما في ذلك الاستغلال والاعتداء الجنسيين، وتذكر موظفيها بالتزاماتهم بمدونة قواعد السلوك للأمم المتحدة.

وكان مقطع فيديو مدته 18 ثانية ظهرت خلالها امرأة ترتدي فستانا أحمر تفعل فعلا فاضحا مع رجل فى المقعد الخلفي لسيارة بيضاء تحمل شارة للأمم المتحدة واضحة المعالم .