فضيحة أمريكية في مجلس الأمن.. وموقف مفاجئ من روسيا والصين.. فيديو

كشف الإعلامى أحمد موسى عن تفاصيل فضيحة أمريكية تشهدها جلسة مجلس الأمن المنعقدة في نيويورك منذ عصر اليوم لبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وقال أحمد موسى في مقدمة حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن المجموعة العربية

ترفض مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة والذي لم يتحدث أبدا عن وقف إطلاق النار أو دخول المساعدات الإنسانية، بينما اهتم فقط بإعادة الأسرى من الإسرائيليين والرعايا الأجانب، المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية منذ 7 أكتوبر.

«ودعت الولايات المتحدة الأمريكية أعضاء مجلس الأمن إلى ماوصفته بإدانة لهجوم حركة المقاومة «حماس» على إسرائيل، وذلك قبل انعقاد الجلسة الثلاثاء».

فضيحة أمريكية في مجلس الأمن

وانفعل أحمد موسى على الهواء، قائلا: أمريكا وذيولها فى مجلس الأمن، يتحدثون عن الأسرى فقط ويتجاهلون استشهاد وإصابة الآلاف الفلسطينيين، بالإضافة إلى وجود أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض بينهم نحو 700 طفل.

وأضاف أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، على قناة صدى البلد أن موقف أمريكا وأوروبا تجاه ما يحدث الآن في غزة جراء القصف العنيف الذي تتعرض له من قبل قوات الاحتلال، أشبه بـ«التعري»، وعدم التزامها بمبادئ حقوق الإنسان والمساواة بين الشعوب، مشيدا بموقف روسيا والصين، ودعمهم العادل للموقف الفلسطينى.

وهاجم الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، دول العالم الغربي وأمريكا بسبب تحيزهم الشديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أن زيارة ماكرون اليوم لـ تل أبيب كاشفة لدعمهم لـ إسرائيل لقتل الأبرياء في غزة، متسائلا: «أين مجلس الأمن، أين العدل، كل نقطة دم تزف من الشعب الفلسطيني هؤلاء القادة الأوروبيون هم المسئولين عنها».

أحمد موسى: اللي مش هيموت من القصف هيموت من الجوع

ولفت أحمد موسى، إلى أن غزة في كارثة حقيقة وتفتقد لكل سبل الحياة، أيام قليلة وستنفذ كافة المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية، معقبًا: «اللي مش هيموت من القصف هيموت من الجوع، نتنياهو مجرم حرب ولابد من محاكمته».

وأكد أحمد موسى أن مصر ضغطت بقوة من أجل إدخال المساعدات إلى غزة بشكل مستديم ويومى، قائلا: «لولا ضغوط مصر والرئيس السيسى مكنش فى كيلو أرز واحد دخل غزة»، وان مصر رفضت دخول أى رعايا أجانب من معبر رفح إلا بمرور المساعدات إلى أهالى غزة.

خلاف وتراشق بين جوتيريش ووزير خارجية إسرائيل

وشهدت جلسة مجلس الأمن خلافا حادا وتلاسن بين أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وإيلى كوهين وزير خارجية إسرائيل، بسبب الانتقادات الحادة التى وجهها جوتيريش للقصف الإسرائيلى على غزة مطالبا بوقف إطلاق نار وصفه بـ الإنسانى،وتسهيل دخول مساعدات إنسانية، والافراج عن الرهائن، كاشفا عن انتهاكات للقانون الدولى

إلا ان وزير خارجية الاحتلال أنفعل بسبب كلمات الأمين العام للأمم المتحدة قائلا: «في أي عالم تعيش سيدى الأمين العام؟.