فقد أسرته وقدميه.. من هو الطفل الفلسطيني أحمد شبات الذي استجاب الرئيس السيسي لاستغاثته؟

قلقُ يلاحق أطفال غزة يوم تلو الآخر، ومعاناة بكل ما تحملة الكلمة من معنى، وسط مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي التي لم ترحم الشيخ ولا الأطفال أو الرضع، وكان بينهم الطفل أحمد شبات صاحب الـ 4 أعوام، الذي فقد ساقيه، قبل أن يتهنى بتعلمه المشي.

من هو الطفل الفلسطيني أحمد شبات

نزعوا منه حرية التحرك، وقصفوا عائلته، ليصبح عاجزا وحيدا لا حول له ولا قوة، هذا ما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في أحمد شبات وآلاف الأطفال منذ الثلث الأول من أكتوبر وحتى وقتنا الحالي.

وبدأت القصة، عندما تعرض منزل الطفل أحمد شبات للقصف، ليفقد عائلته كلها، ولكن أقاربه لم يتركوه وسط تلك الأزمات والحروب، ولكن القدر كان يحمل أمرا موجعا له عندما فقد ساقيه في قصف جديد عند ذهابه لأقاربه، ليصبح عاجزا وحيدا ينتظر الموت على مهلٍ.

وبعد أيام من معاناة الطفل أحمد شبات، ناشد أقارب الطفل الفلسطيني، الذي تعرض لقصف فقد فيه جميع أسرته وفقد قدميه، الرئيس عبد الفتاح السيسي لإغاثة الطفل العاجز،

وعلى الفور، وجه الرئيس السيسي باستقبال الطفل في أحد المستشفيات المصرية، وتقديم المساعدات الطبية والصحية له وكل أوجه الرعاية.

وقال أحد أقارب الطفل الفلسطيني لـ'القاهرة الإخبارية'، إن 'كل الشكر للدولة المصرية أم الدنيا وللرئيس السيسي، بحمد لله الأمر استجاب بشكل سريع جدا، بارك الله فيه وفي أم الدنيا'.