فنانون عانوا فى مواجهة المرض أخرهم شريف دسوقي

عاني عدد من الفنانين خلال الفترة الأخيرة من المرض وإجراء عمليات جراحية من أجل رجوعهم مرة أخرى لمزاولة حياتهم الطبيعية، وكان أخرهم الفنان شريف دسوقي الذي أجرى عملية جراحية نتج عنها بتر ساقه، وفي التقرير التالي نعرض أبرز هؤلاء النجوم:-

- شريف دسوقى

عانى الفنان شريف دسوقي خلال الفترة الماضية من تدهور في الحالة الخاصة بقدمه، وأدى هذا التدهور إلى إجراء عملية جراحية نتج عنها بتر ساقه بسبب معاناته من جرح قديم تمدد بسبب مرض السكري.

واطمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي على صحة شريف دسوقي، وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا قالت فيه «تتقدم نقابة المهن التمثيلية الممثلة لجموع فناني مصر بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على متابعته الشخصية ورعايته لجموع الشعب المصري وسرعة توجيهاته لرعاية وعلاج الفنان شريف دسوقي في أزمته الصحية».

- حورية فرغلى

أجرت الفنانة حورية فرغلي خلال الشهور الماضية 3 عمليات بأنفها في أمريكا، وسردت تفاصيل إجراء العملية الأخيرة من خلال تصريحات لـ«موقع قناة صدى البلد» قائلة «في أمريكا اتقالي إن عمليتي صعبة جدا من كتر العمليات اللي عملتها، كنت عملت 11 عملية قبل ما أروح أمريكا» مما أدي إلى وجودها 4 شهور في أمريكا .

وأضافت حورية، «خلال الـ4 شهور، كنت باخد جلسات أكسجين كل يوم، لأن الدم مكنش واصل للمناخير، واستغرقت أول عملية 11 ساعة تقريبا، وكانت مؤلمة جدا، ثم أجرت باقي العمليات ».

- جمال يوسف

تعافى الفنان جمال يوسف من سرطان البلعوم، بعدما خضع لـ 35 جلسة إشعاع مما أثر على البلع والأحبال، وكشف يوسف إنه بعد إصابته بمرض سرطان البلعوم أخبره الطبيب الخاص به بأن 11% فقط من الناس هم من يتحملون المرض .

وقال في أحد تصريحات التلفزيونية، «رقبتي ووشي كانوا محروقين من الإشعاع ووزني قل، مكنتش بنام بالليل، وجيت في نص الجلسات قالي نوقف شوية علشان خاطر أنت مش هتستحمل وجسمك بدأ يضعف» ورفض جمال العلاج بعدها، ولكن عاد مرة أخرى بعد إصرار نجله على استكمال العلاج حتي تم شفاءه على خير .

- يوسف فوزى

في عام 2016 أعلن الفنان يوسف فوزي إصابته بمرض الشلل الرعاش لعدم تمكنه من أداء عمله، وقد بدأ هذا المرض منذ 2013، وظل يمارس مهنة التمثيل رغم إصابته، وقررالتواصل مع دكتور أعصاب، وبدأ العلاج ولكن لم تظهر نتيجة سوي في أشياء بسيطة، وأكد استعداده المشاركة في أعمال فنية .

- لطفى لبيب

أصيُب الفنان لطفي لبيب، بجلطة في المخ أفقدته الشعور تماماً بالجزء الأيسر من وجهه موضحاً، في لقاء إعلامي له، أنه في حالة شبه اعتزال للفن هذه الفترة، وطالب جمهوره بأن يدعو له بالشفاء.

- شريهان

أصيبت الفنانة المصرية شريهان بسرطان الغدد اللعابية عام 2002، حيث أجرت عملية جراحية في وجهها لإزالة الورم خارج مصر، وكان أخر ظهور لها في رمضان هذا العام من خلال إعلان لأحد شركات المحمول .

 

دينا الشربيني عن دعم السيسي لـ شريف دسوقي: « ربنا يخليك لمصر ويابختنا بيك»

نيللي كريم بعد بتر قدم شريف دسوقي : «ربنا معاك يا راجل يا طيب»