فنانون ينعون فاروق الفيشاوي: «مع السلامة يا جدع»

أعلنت نقابة المهن التمثيلية رحيل الفنان فاروق الفيشاوي، عن عمر ناهز ٦٧ عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، ودخوله في غيبوبة تامة، وفقدانه النطق.

يذكر أن الفنان الراحل قد أعلن خبر إصابته بالسرطان في أكتوبر الماضي خلال حفل افتتاح الدورة الأخيرة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، في لحظة تكريمه، ثم ظهر في لقاء تليفزيوني ليعلن بدء برنامج العلاج، متحديا المرض، إلا أن حالته تدهورت قبل أيام، وسرعان ما خرج المقربون منه ليطلبوا من الجمهور الدعاء له.

نجله أحمد الفيشاوي ووالدته الفنانة سمية الألفي كانا ملازمان له خلال الفترة الماضية، خاصة بعد انتقاله من المستشفى إلى المنزل رغم تدهور حالته، وكأن الأطباء قد أشاروا بقرب نهاية الفنان الراحل، الذي أثرى السينما والمسرح والتليفزيون بعشرات الأعمال الفنية، ليغادر دنيانا تاركا إرثا طويلا يخلد ذكراه.

ونعى عدد كبير من الفنانين الفيشاوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم الفنان كريم محمود عبد العزيز الذي كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة النجم الكبير فاروق الفيشاوي، الله يرحمه ويغفر له، ويثبته عند السؤال، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة.

وأعرب الفنان محمد جمعة عن حزنه لرحيل الفيشاوي قائلاً: «مع السلامة يا راجل ياجدع، اللي ما مكان يعرفك يجهلك، بس إحنا كنا نعرف أنت قد إيه إنسان».

ونعت الفنانة بشرى الفيشاوى قائلة: «الله يرحمك يا أستاذ فاروق يا جدع، ياللي مكنتش بترضى تكمل تصوير غير لما كل العمال والممثلين الصغيرين تقبض فلوسها ومستحقاتها، ربنا يصبر كل أصحابك وأهلك وأحبابك».