فورمة بيج رامى.. باهر السعيد يحذر الشباب من أدوية قاتلة لبناء العضلات

اتجهت أنظار الكثيرين من الشباب المصري إلى ممدوح السبيعي الشهير بـ بيج رامى ، الحاصل على لقب بطولة العالم في كمال الأجسام «مستر أولمبيا» والتي أقيمت بالولايات المتحدة، حيث يتمتع البطل المصري بكتلة عضلية ضخمة ومميزة، وباتت الكتلة العضلية لـ بيج رامى ملهمة للشباب حيث تحمس الكثيرون إلى فكرة الاهتمام ببنية أجسادهم وتكوينها العضلي، متخذين كل السبل النافع منها والضار، التي تؤدي إلى تحقيق حلمهم في بناء كتلة عضلية تشبه بيج رامى.

وحذر الصيدلي باهر السعيد، في تصريحات لموقع «قناة صدى البلد»، الشباب الطامح في بناء فورمة جسمانية، من بعض الأدوية ووشرعوا في هذاخبير لياقة بدنية : الإفراط في تناول المكملات الغذائية يضر الجسم  .. فيديو التي يحصلون عليها، لما لها من أضرار عديدة تحدثها للشباب قد تصل لحد الوفاة المبكرة.

وقال السعيد، إن أخطر ما يحصل عليه الشباب طمعًا في بناء كتلة عضلية ضخمة هو أدوية الهرمونات، والتي من شأنها أن تسبب الجلطات ومن ثم الوفاة المبكرة.

وأضاف باهر السعيد، أن الكثير من لاعبي كمال الأجسام توفوا قبيل المشاركة في بطولات كان متوقع لهم التواجد فيها وذلك نتيجة الإكثار من تلك الأدوية الضارة أو حصولهم على كميات تزيد عن تلك المسموح بها طبيًا أو حتى كون ما يتلقونه من أدوية غير مسجل في وزارة الصحة المصرية.

وأشار إلى أن بعض الشباب على الأنسولين المخصص لحرق السكر فى الدم لمرضى «السكرى»، توهمًا من الشباب بأنه يزيد الحرق ومن ثم زيادة الكتلة العضلية، ولكنه في حقيقة الأمر يشكل الحصول عليه لغير مرضى السكري خطر كبير.

خطورة هرمونات الذكورة

وأوضح الصيدلي باهر السعيد، أن هناك معلومات مغلوطة يتداولها الشباب حول جدوى تناول هرمونات الذكورة، ظنًا منهم بأنها تسهم في تكوين الكتلة العضلية، ولكن ما ثبت علميًا كان مغايرًا لذلك حيث إن الحصول على تلك الهرمونات يسبب ضعف القدرة الجنسية ويقلل الانتصاب ويضعف الخصوبة، والأدهى من ذلك تسببه في حدوث الجلطات.

ولفت السعيد، إلى أن أخطر ما يحصل عليه الساعون لبناء كتلة عضلية هو «واي بروتين بودرة»، المصنوع من شرش اللبن والذي يوجد من العديد من الانواع معظمها يأتي من الخارج عن طريق التهريب وسعره مرتفع بشكل مبالغ فيه وغالبا ما تكون غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية.

فورمة بيج رامى الصحية

ونصح باهر السعيد، بالاستعانة بالغذاء الصحي الطبيعي المُعد في المنزل لأن فائدته تكون أكبر وانعكاساتها على بناء الكتلة العضلية أفضل، بينما «واي بروتين بودرة» يسبب مشاكل صحية خطيرة للكلى والكبد.

وقدم باهر السعيد البدائل الصحية المفيدة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل بناء كتلة عضلية بالطرق الصحية السليمة دون أن تسبب مشاكل صحية للفرد الراغب في بناء كتلة عضلية.

وجاء على رأس تلك المواد الصحية حسبما أكد باهر السعيد، هو خبز النحل أو ما يعرف بـ حبوب اللقاح والتي تعد معجزة ربانية تحصل عليها النحلة من الأزهار، وهي بمثابة منجم للهرمون الذكرى الطبيعى والبروتين الكافي لبناء الكتلة العضلية.

واستطرد باهر السعيد، ذكر باقي أنواع المكملات الغذائية الطبيعية وهي غذاء ملكات النحل، نبات الجينسينج، كو أنزيم كيو، فيتامين ب المركب، خاتمًا كلامه بالتشديد على ضروة الإكثار من تناول المياه بكميات كبيرة للوقاية من الجلطات.

كيف بدأ «بيج رامي» بناء عضلاته؟ «التغذية السليمة والنوم المنتظم أبرزها»

«بطل لا يعرف الاستسلام».«بيج رامى» رفض تمثيل بلد غير مصر.. وهزم كورونا والمستحيل

المصري بيج رامي يتوج بذهبية بطولة مستر أوليمبيا 2020

بأعلام مصر.. بيج رامي يجوب القاهرة في أتوبيس مكشوف بعد تتويجه بطلًا لـ«مستر أولمبيا».. صور

قرطام: بيج رامى واجه أزمات كثيرة ومستر أولمبيا هدية للشعب المصري