فوزي لقجع: انتهى زمن الفساد الكروي بإفريقيا.. والمغرب يصنع التاريخ

قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إن زمن الفساد الكروي انتهى في إفريقيا، موضحًا أن بعض البلدان هيمنت على اللعبة وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب دون أحقية لها.

وأضاف لقجع، في تصريح لصحيفة «الصباح» المغربية، أن المغرب اليوم صنع التاريخ، بعد فوز الوداد على الأهلي والظفر باللقب الإفريقي الثاني في سنة واحدة التي شهدت نهضة بركان بالكونفدرالية، ليكون السوبر مغربيًا خالصًا، وهو أمر غير مسبوق إفريقيا.

وأكد لقجع أن المغرب يعيش حدثًا تاريخيًا فريدًا من نوعه، سينهي هيمنة بعض الدول وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيف.

وتابع لقجع، أن الظلم كان سائدًا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود الدور ربع النهائي، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا، مضيفًا «خير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على العصبة وفاز بلقبين في الـ5 سنوات الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء».

وأكد لقجع أن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بين الأهلي والوداد، كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم.

مدرب صن داونز: ما حدث من لاعبي الأهلي بعد خسارة إفريقيا «قلة احترام»

لسه الأماني ممكنة.. احتمالية مشاركة الأهلي بمونديال الأندية رغم خسارة إفريقيا