فى أول ظهور لها داخل قفص الاتهام.. انهيار حنين حسام وتأجيل المحاكمة.. فيديوجراف

أجلت محكمة جنايات القاهرة إعادة نظر محاكمة حنين حسام «فتاة التيك توك»، في اتهامها بـ«الاتجار بالبشر» لجلسة 20 ديسمبر المقبل لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.

 

القرار صدر برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد ومحمد أحمد صبري.

 

وفي أول ظهور لحنين حسام داخل القفص انهارت المتهمة عندما شاهدت المصورين والصحفيين، خاصة عندما حاولوا التقاط صور لها، وظلت تصرخ قائلة "راعوا ظروفى عايزين تصورونى بالجلباية البيضا ليه؟"، وصدمت رأسها بقفص الاتهام.

 

حنين حسام تم القبض عليها لأول مرة فى أبريل 2020 بتهمة التحريض على الدعارة، بعد نشرها مقطع فيديو على "تيك توك" تعلن فيه لمتابعيها البالغ عددهم 1.3 مليون شخص،  أن الفتيات يمكنهن كسب المال من خلال العمل معها على شبكات التواصل الاجتماعي، وتطلب منهن إنشاء حسابات على تطبيق "لايكي" وفتح الكاميرا والدردشة «لايف» مع بعض المستخدمين، مقابل الحصول على مقابل مادي قدره 36 دولارا ويصل إلى 3 آلاف دولار،  وفقا لحجم التفاعل مع فيديوهاتهن، ما أثار الرأى العام وتم تقديم بلاغات ضدها والقبض عليها.

 

وبعد شهر ونصف من التحقيقات قضت المحكمة الاقتصادية بمعاقبة حنين حسام بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم، وبعد قرابة 5 أشهر من الجلسات قضت محكمة مستأنف الاقتصادية ببراءة حنين حسام من اتهامها بالتحريض على الدعارة وتم إخلاء سبيلها، لكن بعد البراءة بقضية التحريض على الدعارة أمرت نيابة شمال القاهرة بإحالة حنين حسام للجنايات بتهمة الاتجار بالبشر.

 

مع استمرار حنين حسام في التغيب عن جلسات المحاكمة أمرت المحكمة بسرعة ضبطها وإحضارها، وحكمت عليها بالسجن 10 سنوات غيابيًا وغرامة 200 ألف فى قضية الاتجار بالبشر فى 20 يونيو 2021، وبعدها بيومين ألقت الأجهزة الأمنية القبض على حنين حسام وتم ترحيلها لقسم الساحل ثم لسجن القناطر.