فيتوريا يعيد طارق حامد للمنتخب بعد غياب أكثر من 340 يومًا

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، عن القائمة النهائية للمحترفين، الذين سينضمون لمعسكر المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في مباراتي النيجر وليبيريا الوديتين، ضمن فترة التوقف الدولي، خلال شهر سبتمبر الجاري.

وشهدت القائمة عودة طارق حامد، لاعب اتحاد جدة السعودي، إلى صفوف المنتخب لأول مرة، بعد غياب دام لفترةٍ طويلةٍ اقتربت من العام، حيث غاب لاعب البزمالك السابق عن قائمة المنتخب في معظم فترة تواجد المدير الفني الأسبق كارلوس كيروش، كما أن المدير الفني السابق للمنتخب إيهاب جلال، لم يقم باستدعاء طارق حامد، خلال الفترة القصيرة، التي أمضاها على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

وضمت قائمة اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، أحمد حجازى، طارق حامد، مصطفى محمد، أحمد حسن كوكا، سام مرسى.

وآخر ظهور لطارق حامد بقميص منتخب مصر يعود إلى تاريخ 11 أكتوبر من العام الماضي، خلال مواجهة ليبيا في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم قطر 2022.

وفي هذه المباراة، حلّ طارق حامد بديلًا في الشوط الثاني، خلال المباراة، التي انتصر فيها أحفاد الفراعنة بثلاثية نظيفة في بني غازي.

ومع انضمام المحترفين لمعسكر المنتخب بدايةً من 19 سبتمبر الجاري، سيكون طارق حامد قد ابتعد عن منتخب مصر لمدة 343 يومًا بالتمام والكمال.

وبدايةً من معسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر 2021، لخوض مباراتي أنجولا والجابون بالتصفيات المونديالية، غاب طارق حامد عن تشكيلة الفراعنة، ثم غاب بعد ذلك عن قائمة المنتخب في كأس العرب في ديسمبر المنصرم، وكذلك عن قائمة المنتخب بأمم أفريقيا، التي أُقيمت خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري.

ثم استمر غياب طارق حامد عن المنتخب في مواجهتي الدور الحاسم الفاصل المؤهل للمونديال 'البلاي أوف' ضد السنغال، وغاب بعدها عن أول مواجهتين لمنتخب مصر بتصفيات أمم أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار ضد غينيا وإثيوبيا، ليبصم الآن على أول حضور له بقميص المنتخب بعد غياب دام أكثر من 11 شهرًا.

نونو سانتو يعلن تشكيل اتحاد جدة للقاء الاتفاق..حجازي وطارق حامد أساسيان

فاروق جعفر : قائمة المنتخب بدون مفاجآت..والشناوي الحارس رقم 1 في مصر