فيروس كورونا يضرب هونج كونج الصنيية بعد 24 يومًا دون إصابات

أعلنت مدينة هونج كونج الصينية، تسجيل إصابتين جديدتين، بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، اليوم الأربعاء، وخلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بعدما شهدت المدينة خلال الـ24 يومًا الماضيين عدم تسجيل أي إصابات جديدة.

كانت مدينة هونج كونج، يفصلها 4 أيام فقط، على الوصول لفترة 28 يومًا دون تسجيل أي إصابات جديدة، ليصبح مؤشرًا أساسيًا لها بأنها تغلبت على فيروس كورونا، حسب ما أكده علماء الأوبئة، إلا أنها سجلت حالتين، اليوم الأربعاء، بعدما أثبتت الفحوصات إصابة سيدة تبلغ من العمر 66 عامًا، وحفيدتها صاحبة الـ5 سنوات.

وقال الطبيب تشونج شوك، في تصريحات للصحفيين اليوم، إن السيدة لم تسافر، وعائلتها أيضًا كذلك، إلا أنهم خالطوا مصابين بالفيوس، مضيًا أن المسؤولين، ينوون إجراء فحوصات طبية لجيرانها وكل من خالطها وحفيدتها المصابة.

كانت مدينة هونج كونج، خلال الـ3 أسابيع الماضية، سجلت 24 إصابة، لكنهم من الوافدين من الخارج، ليتم وضعهم في الحجر الصحي مباشرة، إلا أن الإصابتين الجديدتين، تسببا في إثارة المخاوف داخل المدينة، خوفًا من تفشي الوباء من جديد.

ولم تسجل مدينة هونج كونج، منذ بداية الجائحة، إلا ألف إصابة بالإضافة إلى 4 وفيات، منذ بداية الجائحة.

يذكر أن مدينة هونج كونج، لم تفرض الإغلاق الشامل على المدينة، حيث قررت الجمعة الماضية، تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي، وأعادت فتح الصالات الرياضية والسينمات وغيرها، بعد الإغلاق الذي استمر لمدة 3 أسابيع.

كندا تتعاون مع الصين لإنتاج لقاح محتمل لفيروس كورونا

باحثون أستراليون: وجدنا مكونًا سريًا قد يعالج فيروس كورونا