«فيسبوك يطلق خدمة الخاطبة» .. المعجب السري فرصة للحصول على شريك الحياة

يستعد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال أيام إلى طرح خاصية جديدة أشبه بـ «الخاطبة» حيث يدخل السباق التنافسي مع تطبيقات المواعدة الشهيرة، حيث سيطلق فيسبوك خاصية ستفيد عددا كبيرا من المعجبين السريين وستعزز حظوظهم فى الحصول على شريك الحياة .

وتقوم الخاصية الجديدة على أن يضيف المستخدم 9 أشخاص معجب بهم بشكل سري إلى قائمة secret crush   لتظهر له منشوراتهم على حائطه دون علمهم .

ومباشرة بعد إضافة أي معجب سري يقوم فيسبوك بإرسال تنبيه إليه يخبره بأن أحد الأشخاص أضافه إلى لائحته لكن دون كشف أسمه أوتفاصيله .

وفي حالة قيام المعجب السري بإضافة الشخص نفسه إلى لائحته هو الأخر فإن فيسبوك آنذاك سيكشف اسمي الطرفين ويخبرهما أنهما تطابقا وانهما معجبان ببعضهما البعض ليتيح لهما التواصل فيما بينهما .

وسيطرح فيس بوك هذه الخاصية خلال الأيام المقبلة بشكل مبدئي فى أكثر من 14 دولة، أبرزها كولومبيا وكندا وتايلاند والأرجنتين وبعض دول آسيا وأن تعميمها سيتم بعد ذلك .

وميرة المعجب السري ستجعل فيسبوك يدخل سباق التنافس مع تطبيقات المواعدة الشهيرة، وأن تلك الخصية ستكون متاحة للمستخدمين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما كما أنها ستكون مجانية ومن دون أي  اعلانات أو طلبات اشتراك .

وتأتي هذه الميزة في وقت أعلنت فيه  فيسبوك الثلاثاء، خلال افتتاحها مؤتمر مطوريها السنوي، عن تغييرات كبيرة ستُجرى على شكل وعدد من خصائص الموقع، ليشكل بذلك بيئة أكثر دفئا تقرب المستخدمين من بعضهم البعض، من خلال تفاعلات خاصة وآمنة.